الرئيسية > المؤلفين > الصادق النيهوم > كتاب تحية طيبة وبعد – الصادق النيهوم

كتاب تحية طيبة وبعد – الصادق النيهوم

كتاب تحية طيبة وبعد تأليف الصادق النيهوم

“حسناً .. أَنا هنا في هذه المدينة البعيدة لست في حاجة على غضب أَحد. ولست في حاجة أَيضاًإلى من يشرع قلمه لكي يقذفني في الجحيم ملوثاًبالحبر الأحمر .. إن ذلك كله أَمر لا داعي له فأنا لست ملحداً ولا أَعمل لحساب المستشرقين الذين لا يجدون ثمة ما يفعلونه سوى أَن يشوهوا ديننا الحنيف بطريق الخداع.
وقد تعلمت أَن أَؤمن بالله ورسوله واليوم الآخر. وتعلمت أَن أَطوي هذا الإيمان في صدري وأَتركه يقودوني في طريق الغربة. وقد قادني بنفسه إلى هذا الحد. وعلمني أَن أَكفر بمهنة “الفقي” . فإذا جاء العيد، وانطلقت دعواتكم المضحكة عبر كل السموات فأنا أراكم من الداخل وأَكفر بكم.”

الصادق النيهوم كاتب ومفكر تعتز به حياتنا الفكرية والأدبية وتعتبره الأمل. في طيات هذا الكتاب دراسات ومقالات ليست صدى لحس صحفي أو تجربة متغيرة ولكنها في الواقع عبرت عن خط فكري ملتزم تجاه معركة محددة.

اسم هذا الكتاب يدل على مضمونه فالكاتب يتعرض في صفحاته للعديد من المواضيع الشيقة التي أثارته فجاءت كتاباته معبرة عن أفكاره واتجاهاته، فحاول جمع هذه الشذرات ورسم بعض الخطوط بين طيات هذا الكتاب لتخرج على الملأ نقية عذبة يتجول فيها القارئ بحرية ودون قيود.

تحية طيبة وبعد

تحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *