الرئيسية > كتب منوعة > كتاب عزبة أبوهم – نبيل فاروق

كتاب عزبة أبوهم – نبيل فاروق

كتاب عزبة أبوهم لـ نبيل فاروق

يامن تذوب عشقا في نظام حكم الى حد هوس يعميك عن أخطائه وسلبياته …
يامن لا يؤمن بحرية الفكر وقيمة المصارحة …
يامن يرى صالحه في مسايرة ومنافقة نظام مستبد …
يامن ينتمي الى فكر أمني عتيق لا يؤمن الا بالشومة والبلطة…
يامن راهن على أن دوام الحال ليس من المحال وليس لله سبحانه وتعالى وحده …
أرجوك …لا تقرأ هذا الكتاب ابدا

كتاب عزبة أبوهم لـ نبيل فاروق

يعد الكتاب تأريخاً لفترات الحُكم الجمهورية الثلاث من وجهة نظر التغيير الذي حدث في تحويل مصر إلى عزبة خاصة بالحكام وبطانتهم، وكذلك تطور أشكال الفساد عبر العصور الثلاث وأسباب حدوثها.
كما أفرد الكاتب فصلاً كاملاً يحلل فيه سلوك وأداء الأمن في مصر حيث يوضح أن الأجهزة الأمنية كانت مصابه بالجهل والتخلف التكنولوجي بشدة، ويخشون كل ما هو جديد، وكانت ردود أفعالهم دائماً عقيمة ومنفرة وتدل على عدم استخدام الذكاء، بالإضافة إلى أن الأداء الأمني كان يستعرض قوته لكنه لا يحقق الأمن، وصارت كل تصرفاته تدعو للإحتقان وتشوه صورة الرئيس وتفقده شعبيته بين الناس، وباتت الأمور على وشك الإنفجار، وتوقع الكاتب حدوث الثورة بسبب الأداء الأمني المتوحش الغبي. الأمن في مصر مؤمن بشدة بالعديد من الفزاعات التي يظن أنه لا يعرفها غيره (جماعات اسلامية، إرهاب، قوى تريد قلب نظام الحكم)، لكنهم لا يدركون أن جميع دول العالم لها أجهزة أمنية أيضاً ولها مشاكلها، لكنهم يواجهونها بالمخ وليس العضلات، ودون ان تشعر بوجودهم.
مشكلة الفاسدين في كل العصور أنهم مثل فئران السفينة .. أول من يفر منها اذا ما تعرضت للغرق، والفئران أبداً لم تنقذ قبطاناً يغرق

عزبة أبوهم

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *