الرئيسية > المؤلفين > برايان تراسي > كتاب ارسم مستقبلك بنفسك – بريان تراسى

كتاب ارسم مستقبلك بنفسك – بريان تراسى

كتاب ارسم مستقبلك بنفسك تأليف بريان تراسى

 غالباً ما يوصف الأشخاص الناجحون بأنهم منعزلون، أو ميالون للوحدة، لكن هذا لا يعني أنه ما من أحد بجانبهم على الإطلاق، فلديهم العديد من الأصدقاء، لكنهم لا يذهبون لتناول الغداء مع أي شخص يكون في طريقهم ساعتها. إنهم انتقائيون في علاقاتهم. ويصرون على ألا يمضوا وقتهم إلا مع أشخاص تطيب محبتهم وينتفعون بها. وأنت كذلك ينبغي أن تحذو حذوهم.

لكن عندما تتخذ قراراً واضحاً بشأن هدف ما أو سلوك بعينه يمكنك اتخاذه بغرض حل مسألة من المسائل، يتلاشى تشككك وارتباكك، ويصفو عقلك، وتنتابك نوبة مفاجئة من الطاقة والحماس، وتستعيد السيطرة على حياتك.

إن عقلك فائق الوعي هو حقاً مصدر من مصادر الطاقة الحرة، وعندما ينتابك الحماس لبلوغ أمر ما فإنك تعتمد على مصدر الطاقة هذا، يشبه هذا الاتصال بمصدر كوني للكهرباء، ستبدو كما لو كنت بحاجة إلى نوم أقل مقداراً مما سبق وأكثر قدرة على أن تعمل لوقت أطول وبجهد أعلى دون أن يصيبك الإرهاق. ستشعر بسعادة أكثر وبالمزيد من السيطرة على حياتك. وسيخامرك شعور رائع تجاه ذاتك على الفترات البعيدة، ونادراً ما تتوعك أو تشعر بالإنهاك وستشعر كما لو أن معنوياتك مرتفعة وسيكون هذا صحيحاً.

تقنية العصف الذهني في غاية البساطة وهو ما يعد جانباً من سر فاعليتها الشديدة، فهي سهلة الاستخدام، وإليك كيفية عملها: تناول ورقة بيضاء، واكتب هدفك أو مشكلتك في صيغة سؤال أعلى الصفحة وليكن السؤال واضحاً ومحدداً قدر إمكانك بحيث يستطيع عقلك التركيز على وضع إجابات عملية له. بعد أن تكتب السؤال افرض على نفسك أن تكتب أسفله 20 إجابة له. وهذا أمر غاية في الأهمية، ففي بعض الأحيان تكون الإجابة رقم عشرين هي أعلى الإجابات قيمة على الإطلاق، وغالباً ما تكون هي الرؤية التي سعيت إليها والتي تمثل سبقاً ومنعطفاً. عندما تشرع في الكتابة ستكون أول ثلاث أو خمس إجابات سهلة ويسيرة، ستكتب أفكاراً بسيطة مثل (العمل بجهد أعلى) أو (العمل لوقت أطول) أو (أتلقى تدريباً إضافياً). وستكون الإجابات الخمس التالية أكثر صعوبة، أما العشر الأخيرة فستكون الأصعب على الإطلاق، ولكن عليك أن تجبر نفسك على الاستمرار حتى تكتب على الأقل عشرين إجابة على سؤالك.

ارسم مستقبلك بنفسك

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *