الرئيسية > علوم الإنسان > كتب سياسية > كتاب مساومات مع الشيطان – ستيفن غرين

كتاب مساومات مع الشيطان – ستيفن غرين

تحميل كتاب مساومات مع الشيطان pdf

في كتابه الممتع «مساومات مع الشيطان» يورد المؤلف الأمريكي «ستيفين غرين» عدة تصورات لما تعارف على تسميته بحرب الخليج الثانية بين الكويت والعراق، ونال الكتاب شهرةعالمية وترجم إلى أكثر من لغة من بينها اللغة العربية.. التي أتناول منها هذه المقتطفات.. يقول: في اليوم الأول منها هاجم أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الملك حسين في الأردن وصدام في العراق والرئيس الليبي القذافي بسبب غزو الكويت.


تحميل كتاب مساومات مع الشيطان pdf

هذا في بداية الغزو ولكن بعد الغزو كان هناك إيجابيات حين بزوغ الحوار العربي الأوروبي بين المجموعة الاقتصادية الأوروبية والجامعة العربية في سباق الاقتحام العربي للمسرح الدبلوماسي والاقتصادي الدولي. ولاينسى المؤلف منظمة الأوبك في هذا السياق فيقول لقد ألصقت بها جميع جرائم العصر من البطالة في كثير من الدول إلى مشاكل التضخم وعجز المدفوعات والتخلف والمرض وحتى تلوث البيئة مع العلم كما يقول أن معظم الدول الأعضاء هي نفسها تعاني من التخلف والبطالة.

ويعود إلى ما قبل حرب الخليج الثانية أي تلك الأحداث التي ربما أدت أو ساهمت في بلورة الحدث الأهم وهو الغزو ففي عام 1974م ألقى ياسر عرفات خطابه الشهير من منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة وجهر بكلمة حول ضرورة التطبيق الديموقراطي والأخذ بمبدأ المساواة بين العرب واليهود فوق تلك الأرض التي يسودها طغيان مزدوج.

تحميل كتاب مساومات مع الشيطان pdf



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *