الرئيسية > علوم الإنسان > كتب علمية > كتاب الدماغ و كيف يطور بنيته و أداه – نورمان دويدج

كتاب الدماغ و كيف يطور بنيته و أداه – نورمان دويدج

تحميل كتاب الدماغ و كيف يطور بنيته و أداءه pdf نورمان دويدج

سر من أسرار الانسان والاعجاز الرباني.. وجودنا البيولوجي كله عالق بين ماكينتين عظيمتين: القلب والدماغ.. لذا اختلف العلماء في مفهوم الموت: هل هو توقف القلب عن النبض أم توقف الدماغ عن العمل؟ آية من آيات الله الذي خلق الانسان في أحسن تقويم يعيد البروفيسور «نورمان دويدج» قراءة متاهة ودهاليز الدماغ في كتاب بالغ الأهمية صادر عن مركز البابطين للترجمة، ترجمة ممتعة لرفيف غدار.

تحميل كتاب الدماغ و كيف يطور بنيته و أداءه pdf نورمان دويدج

يعد الكتاب ثورة على التفكير المادي الذي ينظر الى الدماغ ككيان بيولوجي ثابت، لا يتطور.. ويقدم فكرة بديلة وثورية تؤسس للتفكير الايجابي وان وشائج وخلايا الدماغ وموصلاته العصبية تتسم باللدونة العصبية أي المطاوعة والقابلية للتغيير والتعديل.
ورغم استخفاف بعض العلماء بهذا المصطلح لكنه يعني ببساطة ان تلف بعض الخلايا يدفع خلايا أخرى للقيام بمهامها، ويعطي هذا المنظور أملا مهما في علاج العديد من الأمراض العقلية وحدوث ما يشبه المعجزات لأناس فقدوا النظر ـ مثلاـ نتيجة سكتة دماغية. وهكذا يبرهن الباحث على ان أدمغتنا «واسعة الحيلة» بالمعنى البيولوجي، أي قادرة على التكيف والتعديل والتطوير.. لذلك نلاحظ ان البعض يصاب مثلا بالزهايمر في شيخوخته فيما البعض الآخر يظل محتفظا بذاكرة فولاذية.

تحميل كتاب الدماغ و كيف يطور بنيته و أداءه pdf نورمان دويدج

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *