كتاب ترامب بلا قناع : رحلة من الطموح و الغرور و المال و النفوذ – مارك فيشر

كتاب ترامب بلا قناع رحلة من الطموح و الغرور والمال و النفوذ pdf كاتب مارك فيشر
هذا الكتاب هو ثمرة جهود مجموعة من المراسلين والمحررين ممن يتمتعون بموهبة وبإخلاص استثنائيين؛ سافرت جينا جونسون Jenna Johnson، وفرانسيس سيرز Frances Sellers، في كل الاتجاهات تحري عن جذور عائلة ترامب. عاد مايكل مير Michael Miller وبول شوارتزمان Paul Schwartzman إلى طفولة ترامب عثور على من كانوا يشاركونه اعب والدراسة ومدرّسيه وجيرانه. تحرى روبرت أوهارو Robert O’Harrow وشون بوبُرغ Shawn Boburg عن الصفقات المالية والعقارية المعقدة، التي عقدها ترامب في مدينة أتلانتيك سيتي ونيويورك، ووافانا بوب وودورد Bob Woodward بمقابلات مهمة وبإرشادات أثناء سعينا لاكتشاف الكيفية التي أنشأ بها ترامب أعماله. تعقبت درو هارويل Drew Harwell جذور Tramp Organization في مانهاتن ونقب ويل هوبسون Will Hobson بحثاً عن معلومات تتعلق بتطور علاقة الحب–الكره التي تربط ترامب بوسائل الإعلام الإخبارية، والتي تعود إلى عقود مضت، وبمشاريعه التجارية في مجال الرياضة الاحترافية. تعقبت ماري جوردان Mary Jordan وكارين هير Karen Heller علاقات ترامب النسائية، بما في ذلك علاقاته بزوجاته وبصديقاته وبالمديرات الموظفات لديه. تفحصت إيمي غولدشتاين Amy Goldstein وجيري ماركون Jerry Markon التقلبات التي حدثت في الكازينوهات العائدة إلى ترامب ومشاريعه الأخرى خلال الفترة العصيبة التي مرت بها حياته المهنية، كما تتبعت روزالند س. هيلدرمان Rosalind S. Helderman وتوم هامبورغر Tom Hamburger الأسلوب الذي أعاد به ترامب صياللغة إمبراطوريته لتصير علامة مميزة ترتكز إلى اسمه وصورته العامة. تحرى روبرت صاموئيلز Robert Samuels عن سياسات ترامب عبر السنين، وجالَ كيفن سوليفان Kevin Sullivan في نواحي الأرض لتفحُّص مشاريع ترامب الدولية.

تقدّم لنا هذه السيرة الموثوقة، التي درست بعمق حياة دونالد ترامب، صورةً مركّبةً عن هذا الرجل الذي صار رئيساً ولايات المتّحدة.

ما هو تأثير حياة ترامب في تصريحاته الجريئة حول الاقتصاد والهجرة ومسائل العِرْق والتجارة العالمية والإرهاب والنساء؟

بدءاً بنشأته المترفة في منطقة كوينز، وصولاً إلى صعود شأنه المثير دهشة عام 2016 ليصير رئيساً ولايات المتّحدة، يوثِّق هذا الكتابُ الشامل جذورَ عائلة ترامب وجهوده التي اتّسمت بالعدائية لفرض حضوره في الأوساط الاجتماعية في نيويورك، وولعه بالرهانات الخطيرة على العقارات والأعمال، وأخيراً على نفسه.

يحلّل المؤلِّفان، وهما صحافيان محنّكان أجريا مقابلات مع ترامب أثناء إعداد الكتاب، كل ما يتعلّق بهذا الرجل.