الرئيسية > الأدب العربي > روايات عربية > رواية عام الفيل – ليلي أبو زيد

رواية عام الفيل – ليلي أبو زيد

تحميل رواية عام الفيل pdf لـ ليلي أبو زيد

القصة تتحدث بلسان الراوية التي ترجع الى بلدتها الأم محملة بحرقة و أسى وعد طليقها بإرسال ورقة طلاقها فتتذكر في بيت طفولتها المتكون من حجرة واحدة الايام التي عاشتها معه و عن كل التضحيات التي قامت بها معه و مع رفقائهما في النضال ضد الاستعمار الفرنسي في المغرب.
تحميل رواية عام الفيل pdf لـ ليلي أبو زيد
أهم ما يمكن ان يختصر من النص الذي كتب بدقة و لغة مبهرة هو المثل الذي يقول ‘الفلوس تغير النفوس’ او في هذه الحالة، ‘السلطة’، حيث ان زهرة تتذكر من كان قد شارك معهم في النضال و قد انتهى بهم الامر ان تولوا مراكز مرموقة و “بدأوا يلبسون الفرو و الحرارة فوق الثلاثين و يدخنون سيجار هافانا و يأكلون بالشوكة” حسب تعبيرها.

تحميل رواية عام الفيل pdf لـ ليلي أبو زيد

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *