الرئيسية > تصنيفات > السير و التراجم و المذكرات > كتاب محاكمة كافكا الأخري – إلياس كانيتي

كتاب محاكمة كافكا الأخري – إلياس كانيتي

كتاب : محاكمة كافكا الأخري .. رسائل كافكا إلي فيلس

تأليف: إلياس كانيتي

تحميل كتاب محاكمة كافكا الأخري pdf

لا تقل شخصية فرانز كافكا غرائبيةً ولا غموضاً عن إبداعاته التي أحدثت صدمة في الأدب العالمي، منذ بدايات القرن العشرين حتى اليوم. لذا، فإن أي نص يتناول سيرة كافكا، كاتباً أو إنساناً، يظل صيداً ثميناً عند قراء أسَرَهم ذلك الكاتب بأجوائه الكابوسية العجيبة. فمن «محاكمة» جوزف ك. إلى الحشرة في «المسخ»، قدم الكاتب التشيخي نموذجاً جديداً في الكتابة، إن على مستوى الأحداث أو الشخصيات، فبلغت أعماله من الفرادة مبلغاً جعلها خارج أي تصنيف زمني أو إبداعي. ومن يتابع بعض ما وَصَلنا عن حياة كافكا القصيرة (1883 – 1924)، يُدرك أن غرائبيته تجاوزت نصوصه لتصير عنوان حياة تاهت بين سادية صاحبها ومازوشيته، هو العبقري الذي حرَقَ الجزء الأكبر من مخطوطاته قبل أن تُنشر، متلذذاً بدور الجلاد والضحية في آن.

تحميل كتاب محاكمة كافكا الأخري pdf
يقدم هذا الكتاب الفريد دراسة نادرة لرسائل علم من أعلام الأدب الحديث تتجلى فيها الحالة الإنسانية وتتضح العلاقة الوثيقة بين الحياة الفردية وتقلباتها والإنتاج الأدبي بأسلوب كانيتي الذي يجمع بين جمال العباة وعمق التأمل.

تحميل كتاب محاكمة كافكا الاخري pdf

يُحلل كانيتي، الحائز على جائزة نوبل، سيكولوجية كافكا وعلاقته مع الآخرين مقربين وكُتاب، ويركز على عملية الكتاب ذاتها التي استحوذت على بطله.

تحميل كتاب محاكمة كافكا الأخري pdf

تحميل كتاب محاكمة كافكا الأخري pdf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *