الرئيسية > علوم الإنسان > كتب تنمية بشرية > كتاب بوصلة الشخصية – دايان تيرنر

كتاب بوصلة الشخصية – دايان تيرنر

تحميل كتاب بوصلة الشخصية pdf لـ دايان تيرنر

بوصلة الشخصية عبارة عن أداة يمكن من خلالها أولا تحديد اتجاه الشخصية عن طريق تمثيلها على شئ يشبه البوصلة، والبوصلة كما هو معروف لها 4 اتجاهات رئيسية وبالتالي فإن الكتاب قسم الشخصية إلى اربعة أنماط رئيسية: 

الشمالي:ومن أهم ما يميز الشخص الشمالي أنه قائد بطبيعته، متمركز حول الهدف، سريع الحركة، حاسم، واثق من نفسه، وتنافسي.

الشرقي: ومن أهم ما يميز الشخص الشرقي أنه مركز، دقيق، محب للكمال، مُجَد، ومتماسك.

الجنوبي: ومن أهم ما يميز الشخص الجنوبي أنه مستمع جيد، غير تصادمي، حساس، عضر فريق بطبيعته، صبور، متفهم وشهم.

الغربي: ومن أهم ما يميز الشخص الغربي أنه مغامر بطبيعته، متمركز حول الفكرة، ابتكاري، ابداعي، ذو رؤية، عفوي، متحمس و حيوي.

تحميل كتاب بوصلة الشخصية pdf لـ دايان تيرنر

يبدأ الكتاب أولا بتعريف بوصلة الشخصية وتوضيح اتجاهاتها الاربع كما سبق ثم بعض الاختبارات لكي يتم تحديد ومعرفة النمط الغالب والنمط دون الغالب وكذلك أعلي نمط ثالث لشخصية القارئ.. وبالتأكيد النمط دون الغالب سيكون مقابل أضعف حلقاتك وهذا الفصل من أهم فصول الكتاب لأنه سيحدد اي الفصول يجب أن تقوم بالتركيز عليها أكثر فيما بعد..

في الفصول الأربع التالية يقوم الكاتب بشرح طبيعة كل اتجاه من اتجاهات الشخصية ونقاط تفردها وفهم الفروق بينها وبين الطبائع القريبة منها ( مثلا الفرق بين الشرق شماليين والشرق جنوبيين) ثم التعرف على السلوكيات وكيفية التحفيز وتلطيف الصدامات مع الطبيعة المعاكسة على بوصلة الشخصية ثم ينعطف الكتاب على بعض أشهر الوظائف التي تناسب الاتجاه الذي يتكلم عنه في الفصل الحالي.. بالطبع تستطيع الاختصار وقراءة الفصل الذي يتكلم عن شخصيتك الغالبة.

تحميل كتاب بوصلة الشخصية pdf لـ دايان تيرنر

تحميل كتاب بوصلة الشخصية pdf لـ دايان تيرنر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *