الرئيسية > المؤلفين > أمير تاج السر > رواية طقس – أمير تاج السر

رواية طقس – أمير تاج السر

تحميل رواية طقس pdf لـ أمير تاج السر

المتابع لأعمال الروائي السوداني المعروف «أمير تاج السر» يعرف أنه موعود مع عمل ساخر جديد فور حصوله على نسخة من روايته الأخيرة «طقس». وسط نكبات العالم العربي وربيعه وثوراته وضحاياه، وقتامة الصورة المهترئة الأطراف، تأتي أعمال تاج السر جالبة معها الضحكة، المبعوثة من الخراب!
في «طقس» يستمر تاج السر في الترسيخ لخطه الروائي، شخصيات فاقعة، وصف متقن يرتكز على التفاصيل والمفارقات، أمكنة غريبة، لغة رشيقة وواضحة، والكثير من الأحداث المجدولة بواقع عبثي، باعث على السخرية.

تحميل رواية طقس pdf لـ أمير تاج السر

تحكي الرواية عن مدرس الرياضيات الذي استقال ليصبح روائيا مشهورا، وبعد أن صدرت روايته «أمنيات الجوع» يطارده شخص مريض بالفصام، يدعى «نيشان حمزة نيشان» يحمل نفس اسم بطله في الرواية! لتبدأ الأحداث تتوالى بطريقة ساخرة.
يحاول الكاتب معرفة سر ظهور شخصية «نيشان» التي ابتدعها لعالم الواقع، يتجول في موقع «الفيس بوك» مع شخصيات افتراضية غريبة الأطوار، وفي شوارع المدينة ومستشفى الطب النفسي وحي «وادي الحكمة» حيث يعيش بطله «نيشان» في فقر مدقع.
«كانوا في الحي ينظمون حملات طوعية عدة في وقت واحد: حملة للنظافة العامة، مقترحة من سكان لا يعرفون عن النظافة سوى اسمها، حملة ضد الازعاج وكان يقودها مسعود الممرض، أكبر مزعجي الحي على الإطلاق، وسلموا نيشان آخر حملة لقيادتها وتوجيه أفرادها، إنها حملة استثنائية، ضد الحسد»*.

تحميل رواية طقس pdf لـ أمير تاج السر

العمل مكتظ بالشخصيات، كأن ذاكرة البطل تحاول التخفف من أحمالها، فتلقي من السفينة المشارفة على الغرق بكل من انتهى دوره، لكل شخصية بصمة خاصة، من«نجمة» مدعية الكتابة وطالبة الشهرة، والكاتب المسرحي «الظل»، وابن الجنوب «أفرنجي جوزيف»، و الممرضة العجوز «ملكة الدار»، والخادمة المتذمرة «أم سلمة» إلى «ليندا الظل» القارئة المميزة، مرورا بالنادلة الأثيوبية «حسنات» والدكتور النفسي الوسيم «شاكر». شخصيات ثرية بتنوعها، تعيش كوميديا سوداء، كل منها يعاني فصامه الخاص، غير بعيد عن فصام «نيشان» الشخصية الهلامية التي لم نعرف عنه الكثير سوى أنه معجب بفتاة تدعى «رنيم»، وأنه يلاحق بيأس كاتبا لن يتمكن من ايجاد نهاية بديلة لتلك المنشورة.

تحميل رواية طقس pdf لـ أمير تاج السر

تحميل رواية طقس pdf لـ أمير تاج السر

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *