الرئيسية > المؤلفين > سلمان العودة > كتاب زنزانة – سلمان العودة

كتاب زنزانة – سلمان العودة

تحميل كتاب زنزانة pdf لـ سلمان العودة

العادة هي التي تصنع حياة الأنسان وهي ذاتها التي تفرض عليه المكوث في زنزانتها وسجونها الأبدية.. العادة هي مايملكه الأنسان في أفعاله وحياته وحتى قراراته ، العادة هي الجانب الخفي من الإنسان وفي الوقت ذاته الجانب الأكثر تأثيراً والأكثر حضوراً وإن لم يشعر الأنسان بذلك..
العادة تعاكس الحرية الشخصية للأنسان يبقى في دائرة مغلقة يصعب الخروج منها والتسلل الى خارجها..

تحميل كتاب زنزانة pdf لـ سلمان العودة

الكتاب جاء في نسق ممتع، شيق، ثري يتحدث فيه الكاتب عن نطاق واسع من مجالات الحياة وكيف تؤثر العادة على جميع الأصعدة وشؤون الحياة، يناقش المشكلة مع القارئ ليس كـ متهم في قفص الاتهام بل كشاهد عيان يشاهد افعال العادة التي تؤثر في حياته وخصوصياته ويتبين آثارها ومشاكلها، يتحدث عن جوانب لم نكن نعلم أنها عادة ولكنها كذلك بالفعل، لأنها أصبحت مألوفة في حياتنا فلم نعد نشعر بذلك، ربما فسرنا تلك العادات على أساس ديني أو أخلاقي أو أجتماعي أو نفسي ولكنها عادة نتشبث بها لأننا هكذا وجدنا أنفسنا نسير وراءها بكل عفوية.. ويشير الكتاب الى نقطة أخرى هامة وهو أن العادات ليست كلها سيئة أو لها تأثير سلبي على حياتها، هناك أشياء نفعلها بخكم العادة ولها أثر إيجابي وقد تكون بعض الاعمال شاقة علينا لولا أننا إعتدنا على ممارستها يومياً وبصورة متكررة ..

تحميل كتاب زنزانة pdf لـ سلمان العوده

شعور جيد إنتابني وأنا أقرء الكتاب، كلمات صادقة قريبة للقلب تألفها بسرعة وتشعر بالمسؤولية عن قراته بدون أن تحتقر افعالك، يجعلك تفكر بتغيير جدي نحو الافضل، لا على المستوى الشخصي فحسب بل حتى على المستوى الأجتماعي..
أيضاً مسألة مهمة أخرى وهي كيفية تحويل العادة إلى عبادة وليس العكس.. الخروج من الزنزانة هو المطلوب على أية حال

تحميل كتاب زنزانة pdf لـ سلمان العودة

تحميل كتاب زنزانة pdf لـ سلمان العودة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *