الرئيسية > المؤلفين > باتريك موديانو > رواية تفتيش ليلي – باتريك موديانو

رواية تفتيش ليلي – باتريك موديانو

مارسيا بيتو يعيش حياة صعبة مع أمه في باريس زمن الإحتلال النازي لها حيث شعار النازية يلوح من برج إيفيل. تعاني والدته من إفلاس مؤقت . لكنه يصف أيام ذاك الوقت وهو بعمر 18 سنة بأنها أيامه السعيدة .
في باريس المنكوبة الكثير من الجرذان . منظمة تعرف بإسم المؤسسة التجارية العالمية من باريس – برلين – مونت كارلو ، عرفت فيما بعد بعصابة ميدان سيماروز ، تقوم بأعمال مشبوهة وغير مشروعة . قتل . إغتيالات لسياسين ، سطو ، سرقات .
” هل ترى يا صديقي ، كل الفئران التي تستفيد من الأحداث الجارية كي تصعد إلى السطح .”
يترأس هذه العصابة هنري نورمان المعروف بالخديو بسبب سيجارته التي يدخنها . عاش مراهقته يجر عربات الخضراوات . يدعي أنه يدير وكالة شرطة خاصة مع صديه له ” بيير فليبيير ” وهو مفتش عام معزول . يوقعون ببيتو ليساعدهم في إعمالهم غير المشروعة هو شكله بريئ ويشبه المسيح ” لكن يشبه نفسه بيهوذا الإسخريوطي . الذي بكثير من الخزي والشجاعة يأخذ كل عار البشر عند الموت وحده . هو أخوه الأكبر ” سجلوه بإسم سوينج تروبادور .

إنها رواية الحرب الموديانية ( نسبة إلى موديانو ) تعني التفاصيل الدقيقة لاستعادة الذاكرة أو الذكريات، لأشخاص يعيشون غي الغالب داخل أنفسهم، دون أن يخرجوا منها، وهذه الرواية غريبة العنوان مليئة بمثل هؤلاء الأشخاص.

رواية تفتيش ليلي

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *