الرئيسية > علوم الإنسان > كتب علم الإجتماع > كتاب لماذا نحب – هيلين فيشر

كتاب لماذا نحب – هيلين فيشر

كتاب لماذا نحب؟طبيعة الحب وكيمياؤه لـ هيلين فيشر
قال إينشتاين إن الشخص الذي لم يعط إسهاماً عظيماً للعلم قبل سن الثلاثين فإنه لن يفعل ذلك أبداً، تم فحص ٢٨٠ عالم من الرجال، فوُجد أن ٦٥٪؜ منهم قد أنجزوا اكتشافاتهم الكبرى قبل عمر ال٣٥، فسر البعض ذلك داروينياً وهو أن هؤلاء العباقرة كانوا يجرون الأبحاث لكي يبهروا النساء بتفوقهم، فمعظهم قد فقد الدوافع الخلاقة بعد سنوات قليلة من الزواج.

ما الحب؟ يتسائل شكسبير متأملاً. لم يكن الشاعر الكبير أول من تساءل؛ أتصور أن أسلافنا تأملوا ذلك السؤال قبل ملايين السنين، وهم متحلقون حول لهيب النار فى خيامهم، أو بينما يرقدون على الأرض، ويرقبون النجوم.
فى هذا الكتاب، يحاول المؤلف الإجابة عن هذا السؤال الذى يبدو ظاهريًّا دون إجابة. أمور عدة حفزتنى على ذلك، فقد أحببت وربحت، وأحببت وخسرت. وبكل تأكيد جرَّبت بهجة الحب الرومانسى وكذلك عرفت أوجاعه. وفوق كل هذا انا مؤمنة أن تلك العاطفة الجامحة هى حجر الأساس فى حياة الإنسان الاجتماعية. ذلك أن الإنسان من بنى البشر، الذى عاش فى أى زمان ومكان، لابد قد جرّب مشاعر النشوة التى يجلبها الحب الرومانسى مثلما جرب انكساراته. وربما الأمر الأكثر أهمية هو أن فهما أوضح لتلك الظاهرة العميقة قد يساعد على إيجاد طريق نحو العاطفة.
كتاب يحاول جعل الحب حالة علمية قابلة للدراسة، فيه العديد من المعلومات الغريبة والموثوقة.

كتاب لماذا نحب

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *