الرئيسية > المؤلفين > أحمد خالد توفيق > رواية شآبيب – أحمد خالد توفيق

رواية شآبيب – أحمد خالد توفيق

رواية شآبيب لـ أحمد خالد توفيق
“بعد خروجه من السجن كانت روحه مفعمة بالجروح..
إنها التجربة التي لا تصير حياتك بعدها مثلما كانت قبلها أبداً..
إنها الخبرة التي لا تتمنى ابدا ان تخبرها. إنه الإغتصاب النفسي الكامل الذي يترك روحك ممزقة ملقاة جوار جدار. إنه العجز التام والوهن”

“شآبيب” يصطحبنا من خلالها الكاتب إلى رحلة ممتعة مليئة بالإثارة من النرويج إلى الولايات المتحدة، مرورًا بليبيريا ومصر وأستراليا، قبل أن يستقر عند خط الاستواء.
يطرح العديد من الأفكار الجريئة ليظل السؤال: هل يمكن لرجل واحد أن يُصلح العالم، حتى لو كان يؤمن بأنه الشخص المناسب الذي جاء في الزمن المناسب ليقوم بالمهمة المناسبة؟.
أحمد خالد توفيق هو طبيب وأديب مصري، يعمل حاليًا أستاذ طب المناطق الحارَّة بكلية الطب-جامعة طنطا، اشتهرت كتاباته للشباب عبر العديد من السلاسل الناجحة مثل: “ما وراء الطبيعة”، و”فانتازيا”، و”سافاري”.
صدرت له عدة كتب منها: “يوتوبيا” عام 2008، و”مثل إيكاروس” عام 2015 التي فازت بجائزة أفضل كتاب عربي، في مجال الرواية في معرض الشارقة للكتاب عام 2016، بالإضافة إلى كتاب “اللغز وراء السطور: أحاديث من مطبخ الكتابة” عام 2017.
شابيب هي كلمة فصيحة تعني الدُفعة من المطر، وفي قصة فانتازيا نعرف أنّها (أرض الميعاد) للعرب، كما كانت فلسطين لليهود، فهل يحذر المؤلف من تشرذم العرب وتفتتهم؟! أم يستشرف بخياله نتيجةً وشيكةً نوعًا ما!

شابيب احمد خالد توفيق

تحميل

انضم لنا علي الفيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

تعليق واحد

  1. انها هديه لا تقدر بثمن لك جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *