الرئيسية > المؤلفين > ربيع جابر > رواية شاي أسود – ربيع جابر

رواية شاي أسود – ربيع جابر

رواية شاي أسود لـ ربيع جابر
“لو افتح جمجمتي وافرغ محتوياتها على هذه الطاولة مثل سطل-يفكر حسام وهو يقضم التفاحة- لو احاول ان اقوم بعملية تصنيف واحدة لتلك المحتويات، ترى هل تكفيني حياة واحدة لانجاز المهمة؟”

هل يمكن أن تصاب بالعدم مثل حسام ؟. حسام ضحية عبقريته إزاء العالم الروتيني، الشخص المهدور في زمن اللاقيمة. حساسيته المفرطة اتجاه أفكاره خلقت منه ما هو عليه. إنه عميق جداً في عقول أبطاله، في شخصيات رواياته، إنه يدرك كل شيء، لكنه لا يستطيع قول شيء. أفكاره تخلق له عالماً غريباً لكنه مصداقي مع نفسه. حالم بصورة مذهلة، ومنهار بسبب لحظة تاريخ مجهولة في حياته، ربما سببها الحرب….
حسام يحاول دائماً إيجاد مبرر لكل سلوك وفكرة ليفهم جريمة وجوده في عالم لم يختره. إنه خارجي جداً، بعيد جداً، لكنه باحث عن الأعذار بطريقة الهوس بعالمه الشخصي. الجميع يريدون صلبه، لكنه لم يكن حاقداً عليهم .. هل لأنه خاضع ؟. بالتأكيد لا، إنه ارتقى إلى المستوى المعرفي الذاتي، أصبح معه من الصعوبة على أحد تحمّله. حسام تجسيد لكل شخص أكبر من عالمه.
ربيع جابر .. من يقرأ له رواية دروز بلغراد قبل هذه الرواية يُدرك التغيير الكبير في طريقة سرد ربيع جابر ،ربيع جابر كاتب لبناني يمتلك قلماً رائعاً وطريقة سرد سلسة جداً،عاصر جزء من الحرب الأهليةاللبنانية لذلك نجد روايته شاي اسود واعترافات تحوي على الكثير من تفاصيل الحياة الانسانية في زمن الحرب

شاي أسود

تحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *