الرئيسية > علوم الإنسان > كتب علم النفس > كتاب الرجل والمرأة .. أيهما الجنس الأضعف؟ – جيرالد هوتر

كتاب الرجل والمرأة .. أيهما الجنس الأضعف؟ – جيرالد هوتر

كتاب الرجل والمرأة أيهما الجنس الأضعف ، من تأليف جيرالد هوتر، وترجمة الدكتورة علا عادل، هو الكتاب الذى حقق مركزاً فى قائمة الكتب الأكثر مبيعاً التى تصدرها مجلة ديرشبيجل الألمانية.
ويطرح المؤلف فى البداية عدة مؤلفات أولية، منها “الرجل ليس ماكينة”، حيث يقول فى هذا الجزء: كيف يصبح رجل ما رجلا؟ أو كيف يتحول هذا الكائن الحى إلى الشكل الذى يعتبر رجلا؟. ويضيف المؤلف: ترددت طويلا فى وضع هذا الكتاب، فإفراد صفحات مطولة لسرد الفروق بين الرجال والنساء، هو أمر سهل فى مثل تلك الكتب، التى يمكن أن تكون مسلية، إذا ما تم تقديمها بشكل جيد، ويشير المؤلف إلى أنه لا جدوى من معرفة أن مخ الرجال أكبر من مخ النساء.

ويوجه مؤلف كتاب – الرجل والمرأة أيهما الجنس الأضعف – رجاء إلى النساء يقول فيه: كتابنا هذا للرجال، حيث ينبغى أن يتم تشجيع الرجال على أن يشقوا طريقهم كى يفهموا أنفسهم ويدرسونها بشكل أفضل، وكى يتمكنوا من بسط الإمكانات الكامنة بداخلهم، إلا أن المشكلة تكمن فى أن النساء، يقرأن الكتاب أكثر كثيرا من الرجال أنفسهم، رغم أنهن سلكن طريقهن منذ وقت طويل صوب فهمهن لأنفسهن، ويؤكد المؤلف فى هذا الرجاء على أن الغرض من كتابه، لا يتعلق بتصوير الرجال وكأنهم جبناء، أو ضعفاء، يستحقون الشفقة، بل أن هذا الكتاب يرغب فى جعل المسألة مفهومة حتى للنساء، خصوصا أن بعض الرجال يواجهون عملية تحول غاية فى الصعوبة، ويشبهها المؤلف بعملية تبديل الجلد لدى الحشرات.

تحميل كتاب الرجل والمرأة أيهما الجنس الأضعف

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *