الرئيسية > الأدب العالمي > روايات عالمية > رواية أطلس الحنين المستحيل – أنورادا روي

رواية أطلس الحنين المستحيل – أنورادا روي

رواية أطلس الحنين المستحيل هي رواية هندية لـ أنورادا روي عن الحنين المستحيل، حنين يطحنه الزمن والعادات ووضاعة البشر وإستغلالهم، رواية عن تاريخ الهند السياسي المفعم بالإضطرابات العنيفة والآمال العظيمة والخيبات المريرة. إنها رواية عن الطبيعة المفقودة والهجرة والعزلة والحبّ.

تُرجمتْ رواية أطلس الحنين المستحيل إلى ست عشرة لغة عالميّة، وهي صورة إبداعيّة عن ثقافة محليّة يمتزج فيها الماضي الموغل في قدمه مع الحاضر الذي لا يستطيع إبطاله والخروج به عن دائرة الحنين القاتل: أموليا المهاجر من مدينته إلى سونغارة سعياً وراء الرزق وهرباً من ماض يؤرقه، وزوجته كانابالا التي ابتعدت عن أهلها، وابنهما نرمال الذي هام حباً بتاريخ بلاده العريق.
وتمتدّ الأحداث على مدى ثلاثة أجيال، ويظلّ الحنين إلى الحبّ عنصراً طاغياً، الحبّ الكارثي بين نرمال وشانتي، والحب المأساوي بين السيّدة بارنوم وعشيقها، والحبّ بين ابنة نرمال والفتى موكوندا اليتيم المجهول الأصل.

تكتب أنورادا روي حروفها دون تعقيد وبطريقة بسيطة منسابة انسيابا عذبا لحد الإعجاب ، شاعرية دون تكلف رشيقة تسير بخفة تجذبك تفاصيلها تشعر بثقتها بنفسها بإعتدادها ببلدها ، المذهل إنك لن تشعر إنها الرواية الأولى بل وكأن لها تاريخا في السرد الروائي.

تحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *