الرئيسية > المؤلفين > جيلبرت سينويه > رواية دلمون – جيلبرت سينويه

رواية دلمون – جيلبرت سينويه

رواية دلمون (مملكة ببحرين) لـ جيلبرت سينويه

تتمحور الأحداث حول ياكين الذي يقوم بعلاج الغواص تسورا ولكنه يموت، ثم يقوم بعلاج إيشا زوجة الملك التي ترغب في جسده بينما يطمح الملك أن يكون ياكين مستشاره السياسي، ثم تصاب زوجة ياكين بالمرض المميت، يستمع ياكين إلى حكايات شاكروماش حول جلجامش في بحثه عن سر الخلود وقهر المرض، يسافر ياكين إلى المحيط شهرًا ونصف فيجد بلدًا مهجورًا بعدما دمّره الطوفان العظيم، يلتقي هناك برجل (ربما يكون هو نوح عليه السلام) يخبره أن لا وجود عن شيء يسمى بنبتة الخلود، يعود لزوجته المريضة، ليكتشف أن نبتة الخلود موجودة في ميناء دلمون، يستخرجها بمساعدة الغواص أوسر .. ولكنّ النبتة تصبح عاجزة عن شفاء إيشا .. ليصل ياكين إلى خلاصة مفادها إن الخلود هو : الحب.

قد يفاجأ القارئ بأن دلمون بلاد حقيقية وليست من نسج الخيال، ورد ذكرها منذ العام ٣٠٠٠ ق.م في نصوص بلاد ما بين النهرين القديمة وحتى منتصف الألفية الأولى ق. م. دلمون في الحقبة التي نتحدث عنها لم تكن صحراء جرداء، بل على العكس كانت تروي بالمئات من ينابيع المياه العذبة والآبار الإرتوازية وكانت أراضيها شديدة الخضرة، محققة بذلك معجزة في المنطقة من العالم مشهورة بجفافها».

وتابع: «في دلمون تتلاقى الأساطير مع الواقع، والحياة الأبدية مع الموت، والتاريخ العظيم مع حكايات الحقب.. كل ذلك يختصر في كلمة واحدة: الحلم

دلمون البحرين

تحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *