الرئيسية > الأدب العالمي > روايات عالمية > رواية راوية الأفلام – إيرنان ريبيرا لتيلير

رواية راوية الأفلام – إيرنان ريبيرا لتيلير

راوية الأفلام .. «ماريا مارجريتا » فتاة يافعة من إحدى القرى الصغيرة بتشيلي اشتهرت بقدرتها العجيبة على إعادة سرد قصص الأفلام ببراعة. فكلما عُرِض فيلم جديد في سينما القرية، جمع السكان لها النقود لكي تشاهده، أيا كان نوعه، سواء كان هذا الفيلم أحدث أفلام مارلين منرو، أو جاري كوبر، أو حتى فيلمًا غنائيًّا من المكسيك، فتشاهد الفتاة الفيلم، ثم تعود بدورها لتحكيه لهم بطريقتها الجذابة. يسرد لنا إيرنان ريبيرا لتيلير بأسلوبه السحري الرقيق والمؤثر قصة يسترجع فيها ذكريات دور السينما في أوج مجدها بأمريكا اللاتينية.

في الحالة التي تكون فيها في وضع انتظار ليس هناك أفضل من مثل هذا الكتاب ليكون برفقتك . نص قصير متدفق كشلال .. مدهش بطريقة تنسيك الوقت
راوية الأفلام .. عنوان ملفت وترجمة صالح علماني سببين كافين لأن تسعى للحصول على الكتاب ..
هذا العمل مثير لإنه إرتكز على فكرة القص الشفوي التذوق والإستماع وهو ما قد إنقرض الآن للأسف إضافة لفن المشاهدة والتأمل وفن إلتقاط التفاصيل إنماء ملكة الخيال .. كل هذا مع قصة جدا بسيطة ببساطة وتواضع حي في أحدى مدن تشيلي والتي تدور فيه الأحداث ، فتاة تروي الأفلام لعائلتها التي لا تستطيع أن تذهب للسينما بسبب فقر الحال .

تلك الفتاة تمتلك مهارة فائقة في القص ففي الوقت الذي لم تكن هناك قيمة كبيرة للأنثى إلا أن ماريا خلقت سعادتها من خلال القص وإلتفاف الصغار والكبار حولها ( كان للتصفيق في مسمعي رنة موسيقى )
لتصبح بعد ذلك راوية أفلام الحي الفقير .

راوية الأفلام

تحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *