الرئيسية > الأدب العربي > كتب أدبية > كتاب رئة واحدة – رفاة السيف

كتاب رئة واحدة – رفاة السيف

كتاب رئة واحدة لـ رفاة السيف يحمل بين طياته نصوص خلقت لتقرأ علي مهل. فحزن الكاتبة أنيق وجميل.

مجرّد القدرة على عليق الأمنيات الصباحيّة على شبّاكك ، يعتمد على يقينك بوجود “يد” تمتدّ للسماء من خلال إحساسها بك / بحاجتك ليقين ما .. يقين يبقيك مبتسماً ليوم آخر ، يجعلك تشعر بأنّك بخير “وجدّاً” لصباح قادم ..
هناك أشخاص حين يتواجدون في صباحك .. فإنّ كلّ ما يحدث هو أنّ كلّ الأشياء تقع في دائرة اللذّة الخالصة بالنسبة لك ، يحدث فقط : أنّ كلّ الأشياء بقربهم ( جمال ) ليس إلّا ..
هناك قلوب تتحوّل الصباحات بقربها لـ “جنّة” بالمعنى الحرفيّ.

أن احلم بك.. واستيقظ وعلى فمي ابتسامة رائقة ذلك لا يعني شيئا ابدا سوى انك قبس من دهشة وان قلبي نمت فيه شجرة خضراء تحمل اسمك واني ارغب في ان اشتظل بك حد التعب… ان اليقين بك يكبر كبالون ازرق يرتفع بي عن الارض… استلذ بالبرد لمت يتسلل الى يدي التي تعلم يقينا ان احدهم يكترث بها ويقلق وان بدت مرتجفة او حزينة ان احدهم سيعصر الوجع فيها حتى يختنق حتى اشعر ان يده تزرع لي رئة أخرى او ربما حياة اخرى.

كيف سيكون شكل الانسان الذي سيخرجني من وحدتي الذي سيجعلني انسانة كاملة بقلب حي وصوت جميل ويدين دافئتين وذاكرة كيف يكوم صوتك لما يمسح على قلبي كل ليلة اشبه بعشرة اصابع؟ كيف تكون تعرجات يدك عميقة كصوت انساني مليء بالصدق؟

في المرة الأخيرة التي غمست قلبي فيها بحنين بارد موجع كاد ان يغرق وخفت الا اعود احبك كما كنت حصل ما أخشاه لكن ب نبوءة اخرى لم اعد احبك كما كنت :اصبحت احبك اكثر اكثر بكثير يالله… اطراف يدي باردة ولا استطيع التوقف عن الابتسام ها انا املك قلبا قادرا على الحب من جديد.

رئة واحدة

تحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *