الرئيسية > الأدب العالمي > روايات عالمية > رواية الأستاذ – شارلوت برونتي

رواية الأستاذ – شارلوت برونتي

رواية الأستاذ لـ شارلوت برونتي

رواية الأستاذ هي أول رواية كتبتها مع أنها لم تنشر إلا بعد وفاتها .. لم تكتسب مكانة وشهرة كروايتها جين آير وفيليت .. لكن حسبها أنها كانت الخطوة الأولى .. وحسب الخطوة الأولى أنها مهدت الطريق لما تلاها من نجاح وإبداع

تدور أحداث الرواية حول الأستاذ “The Professor” بداية حياته مع أخيه الصعبة .. ثم رحيله إلى بلجيكا ليصبح الأستاذ في مدرسة البنات .. بطريقة شارلوت المتميزة بقراءتها العميقة للنفس الإنسانية ورسم صور أبطالها وشخصياتهم

وشارلوت برونتي، هي روائية وشاعرة إنجليزية، وهي الأخت الكبرى للإخوة برونتي، حيث يُعتبر الإخوة الثلاثة شارلوت وإيميلي وآن برونتي من أبجديات الأدب الإنجليزي (على الرغم من أن إيميلي برونتي لم تكتب إلا رواية واحدة هي مرتفعات وذرينج).

ولدت شارلوت في 21 أبريل 1816 لأب أيرلندي هو باتريك برونتي، وهي الثالثة بين 6 أطفال.

وكما جرت العادة في حياة الأدباء ذوي اللمسات الخاصة، تعرضت شارلوت برونتي لأزمات عائلية خاصة، حيث توفيت أمها وهي بعد في الخامسة من عمرها، تاركة 5 بنات وابن وحيد في رعاية الأب.

ثم توالت الأحزان عليها فأصيبت شقيقتاها الكبريان بمرض السُلّ، وتوفيتا مبكرًا، فتأثرت الأخت الكبرى شارلوت برونتي بهذه الأحداث القاصمة، وهي بعد في التاسعة من عمرها.

مشوار أدبي حافل
شرعت برونتي منذ صباها في كتابة الروايات، حيث كانت البداية من رواية “القزم الأخضر”، ثم حكايات من مملكتها الخيالية “حكايات من انجريا”.

وفي بداية مرحلة الشباب، توجهت قليلا إلى الكتابة للأطفال فكتبت: زورما في المنفى، مينا لوريو كارولين فيرنون.

الأستاذ

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *