الرئيسية > الأدب العالمي > روايات عالمية > رواية حرب شراب الليمون – جاكلين ديفيز

رواية حرب شراب الليمون – جاكلين ديفيز

رواية حرب شراب الليمون لـ جاكلين ديفيز

إيفان (الصف الثالث) وأخته جيسي ( الصف الثاني) التي تصغره ب ١٤ شهرا فقط .. كانا خير صديقين يتشاركان أوقات العطلة الصيفية في اللعب والتعلم من خبرات الحياة .. حتى وصلت تلك الرسالة من المدرسة التي تُخبر والدتهما أن جيسي المتفوقة بذكائها سوف تقفز صفا إضافيا لتصبح في الصف الرابع رفقة شقيقها إيفان مطلع العام الدراسي الجديد .. الأمر الذي يُزعج أخاها إيفان لأنه يشعر أنها ستسبب له الحرج أمام أصدقائه ..
لذلك تتحول أيام اللعب وشراكة بيع الليموناضة (شراب الليمون) على المنصة الصغيرة بينهما إلى منافسة تجارية شرسة .. من سيحقق أرباح مئة دولار خلال الأسبوع الأخير من العطلة ..
مستفيدين من دائرة الأصدقاء ونصائح أمهما الخبيرة الاقتصادية .. تشتعل حرب بيع الليموناضة والتكتيكات الاقتصادية ..
رواية مسلية للناشئة والكبار .. رواية الحب العائلي خاصة بين الأخوة الذي تخالطه شقاوة الطفولة .. وتقدم بعضا من الرياضيات وأسرار المنافسة التجارية .. في إطار شيق وجميل
إنها حرب شراب الليمون !!

على الرغم من أن هذه الرواية للناشئة إلّا أنها لطيفة إلى حد كبير وتتضمن الكثير من القيم المفيدة والتي يجب أن نعلّمها للأطفال والمراهقين كالحب بين الأخوة والصدق والصراحة….
بالاضافة إلى أنها تعطي تعريفات بسيطة وسلسة لعدّة مصطلحات اقتصادية وأخرى تتعلّق بالتسويق وهذه المصطلحات نجدها مبهمة بالنسبة للناشئة على الرغم من أهميتها الشديدة.

حرب شراب الليمون

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *