الرئيسية > علوم الإنسان > كتب علم النفس > كتاب الأنا: الواقعية والذاتية – ديفيد ر. هاوكينز

كتاب الأنا: الواقعية والذاتية – ديفيد ر. هاوكينز

كتاب الأنا (الواقعية والذاتية) لـ ديفيد ر. هاوكينز

يستنتج كتاب الأنا مجيء تقدم رئيسي في المعرفة النقديّة الإنسانية تم التنبؤ به منذ وقت طويل. إنه يشرح و يصف مادة وجوهر الوعي كما تطوّر من مظهره البدائي كحياة على سطح الأرض ومم ثم ارتقائه عبر التطور إلى لأنا الإنسانية ومن ثم تجاوز الأنا كحقيقة التنوير الروحية وحضور الإله.

يبلغ كتاب القوة مقابل الإكراه 850 على معيار مستويات الوعي المستخدم كمرجع والذي يعاير مستويات الحقيقة من 1 إلى 1000 ويبلغ كتاب عين الأنا 980 كما يبلغ المجلد الأخير من الثلاثية الأنا مستوى نهائيا يصل إلى8 ‚ 999

يسهل الوضوح وبعد النظر غير العاديين الذي تم بهما تقديم المادة بالغة التطور فهم واستيعاب القارئ.

فبقراءة القوة مقابل الإكراه أو عين الأنا فإن مستوى وعي القارئ يزداد إلى حد كبير نتيجة لتعرضه لهذه المادة نفسها التي تقدّم من حقل سياق و عرض قوي و محفّز.

يتم حل الصراع داخل عقل الطالب عن طريق إعادة وضع الأمر في سياقه الأمر الذي يتكفل بحل المعضلة. كما أن الخلاف والتباين قابلين للحل من خلال تحديد تموضعات الأنا والتي هي أساس المعاناة الإنسانية.

دافيد هاوكينز طبيب حاصل على شهادة الدكتوراه وهو مدير الأبحاث الروحية المتطورة. إنه مرجع ذائع الصيت في مجالات أبحاث الوعي والروحانية. وهو يكتب و يعلّم من المنظور الفريد لطبيب سريري متمرس و عالم و صوفي. تمت ترقيته إلى مرتبة فارس كما تم تكريمه في جميع أنحاء العالم بألقاب مثل “معلم التنوير الأول” و “بودهيساتفا”

تمّ إعطاء خلفية مفصلة عنه في كتاب “دليل الطبقة الراقية في العالم“. كما أن الدكتور هاوكينز ألقى محاضرات كثيرة في جامعات و معاهد وأمام جماعات روحية في دير وست مينيستر إلى أديرة كاثوليكية وبروتستانتية و بوذية. كما أنه كرّس حياته للتطوّر الروحي للبشرية.

الأنا الواقعية

تحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *