الرئيسية > الأدب العالمي > قصص عالمية مترجمة > كتاب الفرار في عام 1934 – سوتونغ

كتاب الفرار في عام 1934 – سوتونغ

كتاب الفرار في عام 1934 لـ سوتونغ

من المدهش أن يقدم لنا سوتونغ رواية أجيال في ما يربو على المئة صفحة. فمن الهراء محاولة تلخيص أحداث القصة أو محاولة تكثيفها، لأنها جاءت هكذا دفقة واحدة في خيال راوٍ سحري، يعبر الأزمان والأماكن ولافاصل يعوقه. هو لايحكي فقط قصة أجداده وتطور العائلة إنما يصفها كما رآها منذ أن كان أبوه في بطن أمه يتلقى لكمات ثلاث من عمه “قو تزوي” ابن الخامسة عشر عاماً. هي كما قال سوتونغ: قصة مال ونساء. قصة الولادة والموت.

سو تونج Su Tong

ولد 1963م بمدينة سوزهو ثم انتقل للعيش في ناجنينج المدينة العريقة بتاريخ حافل من الدماء. التحق بجامعة بكين عام 1980م ثم بدأ بنشر رواياته في سن مبكرة وهو في العشرين من العمر عام 1983م. أثار الجدل عند صدور رواية “الفرار 1934م” وقد نشرت منفصلة عام 1987م عن أكاديمية شنغهاي للعلوم الإجتماعية والنشر. وحينها وصفه النقاد بأنه من الطليعة أو ما بعد الموجة الجديدة في السرد.
أبرز أعماله: (أرز 2004 Rice)، (حياتي كإمبراطور 2006 My Life as Emperor) عشرات من الروايات القصيرة ومايربو على 120 قصة قصيرة.

الفرار عام 1934 يعرض فيها الكاتب حكايات تبدو غريبة لعائلته ومحاولاتهم الفرار من القرية إلى المدينة
كما تعكس طبيعة الحياة في ذلك العصر التي لانعرف عنها بالطبع أي شيء، ظل من تلك الحياة أيضًا تتبدى في القصة التالية التي يمكن اعتبارها في نفس السياق والتي حملت عنوانًا مختلفًا (جولة فغي منزلنا) ونكتشف فيها عادات وتقاليد المجتمع الصيني التي تكاد تقترب أحيانًا من الشعوب العربية لاسيما علاقة الرجل بالمرأة، أعجبني بشكل أكبر القصة الأخيرة (يوميات شهر أغسطس) وشعرت بذكاء الكاتب في نقل مشاعر البطل وتعدد الروايات للحدث الواحد

الفرار 1934

تحميل

error: Content is protected !!