الرئيسية > الأدب العالمي > روايات رعب مترجمة > رواية سارق الجثث – باتريسيا ميلو

رواية سارق الجثث – باتريسيا ميلو

رواية سارق الجثث تأليف باتريسيا ميلو

“قبل أن أعرف أن الناس يموتون، كنت أتصور أنهم يختفون، يهجرون المنزل ويتبخرون ويتركوننا فى حيرة، ننظر إلى سريرهم الخالي، الذى يشبه صرخة الصباح، وصفعته، نحلمُ بهم كل ليلة، نحلم أنهم لا يزالون على قيد الحياة، أنهم ينادوننا، يعودون إلى البيت – دائمًا نفس الأحلام – حتى ينتهى بك الأمر فى الواقع إلى الاعتقاد بأنهم على قيد الحياة، وهناك أيضًا الدراسات التى تقول إن سبعين بالمائة من المختفين يعودون، ربما لست مؤمنًا بالله، ولكنك مؤمن بالدراسات، تتشبث بهذه النسب كما لو كانت صلاة، والأرقام، إلى جانب الأحلام، تُحيل ذلك الشخص إلى نوع من الموتى الأحياء، الزومبي، أعرف كل ذلك جيدًا”.

من مندوب مبيعات فاشل، إلى مسبب لانتحار موظفة عنده، إلى سارق لأغراض إنسان ميت، فبائع للمخدرات منتهياً باستغلال عائلة الشاب الميت لتسليمهم جثة ولدهم مقابل مبلغ كبير من المال.
تصور لنا الكاتبة البرازيلية، كيف أن النفس البشرية ليست معصومة عن الشر. فلكل منا حيز من الشر الكامن بداخلنا، تظهر إلى العلن ضمن ظروف معينة بحيث لا نستطيع مقاومته، مقنعين أنفسنا بأن كل شيء تحت تصرفنا، و أننا نستطيع الانسحاب حينما نشاء. و لكن تسلسل الأحداث تجرنا إلى مستنقع الجرم، فنغوص فيها و نجر معنا كل من حولنا.

سارق الجثث

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *