الرئيسية > علوم الإنسان > كتب الإقتصاد > كتاب العالم عام 2050 – جلال أمين

كتاب العالم عام 2050 – جلال أمين

كتاب العالم عام 2050

في هذا الكتاب يحاول المفكر العملاق أن يستشرف ما سيكون عليه العالم في عام ٢٠٥٠م. ويتكلم عن مستقبل الوطن العربي ومصر بالذات في فصلين مهمين جداً. ويتحدث بعدها عن بعض المواضيع التي تشغل بال الكثيرين ومصيرها في عام ٢٠٥٠م كالرأسمالية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية والتخطيط.
لقد أبدع المؤلف في تحليلاته المتميزة، وكشخص له باع طويل في الفكر الاقتصادي (المؤلف من مواليد ١٩٣٥م)، قام باسترجاع الماضي الذي حدث في مصر والعالم العربي والعالم ككل، وتحليله، وتحليل الواقع الآن، ثم ذكر بعض توقعات كبار الاقتصاديين في العالم وتحليلاتهم، ومن ثم ذكر توقعاته، التي في الغالب تختلف مع وجهة نظرهم.

تنزيل كتاب العالم عام 2050
كتاب مهم جداً، ورائع، وبه تحليل منطقي ومبني على أسس كثيرة. ولقد تفاءلت كثيراً بعد قراءتي لهذا الكتاب، وخصوصاً بعد تأكيد المؤلف من خلال ما عاصره من تجارب؛ بأن المستقبل ليس مظلماً كما نتوقع بسبب أن الحاضر الآن سيء في كثير من أموره. بل أن التاريخ يثبت دائماً أن لحظات الازدهار والانحدار متعاقبة، ولا توجد دولة ظلت مزدهرة تماماً أو منحدرة تماماً. وأن مستقبل الوطن العربي سيكون أحسن حالاً عما هو عليه الآن، رغم المؤثرات الداخلية (كالثورات وغيرها)، والمؤثرات الخارجية (كالعولمة وغيرها).
كتاب لا تكفيه هذه النبذة البسيطة. يستحق القراءة وبشدة.

العالم عام 2050

تحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *