الرئيسية > علوم الإنسان > كتب تنمية بشرية > كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم – ديوك روبنسون

كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم – ديوك روبنسون

كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم ( كيف تتجنب تسعة أخطاء ضارة بك؟ ) تأليف ديوك روبنسون

في هذا الكتاب يشير الكاتب إلى بعض السلوكيات بوصفها أخطاء. فهو يدرس أشياء يفعلها الناس اللطفاء بنية حسنة و بطريقة معتادة لديهم, ولكنها تؤثر بطريقة عكسية على علاقاتهم, وتنتزع البهجة من حياتهم. و تسرق وقتا و طاقة ثمينة. لخص الكاتب هذه السلوكيات في تسعة أخطاء ذات نتائج عكسية, وهي جديرة باهتمامنا لأننا بقليل من التفكير و الجهد نستطيع التوقف عن فعلها

كيف تستفيد من نواياك الحسنة؟

إذا كنت مثل معظم الناس فقد نشأت لتكون “لطيفاً”، ومع ذلك تجد نفسك تتساءل قائلاً: “إذا كنت لطيفاً جداً، فلماذا حياتي ليست أفضل”؟ والإجابة على هذا التساؤل نجدها لدى المرشد، والمحاضر الشهير ديوك روبنسون حيث يقول: “إن السلوك المنطوي على نية حسنة ضروري للمجتمع المتراحم، ولكن له جانب سلبي، فكون الشخص لطيفاً، غالباً يعني أن يتحمل الكثير جداً، وأحياناً يكذب، ويحاول جاهداً ودائماً الاقتراب من الكمال، ويقع ضحية لسلوكيات أخرى ضارة بالنفس، والسلامة”، ويلخص روبنسون الأخطاء التسعة التي يغفل عنها الناس اللطفاء ويفعلونها يومياً، ويبين لنا كيف نصلح هذه الأخطاء، ونتجنب الضغط الذي لا داعي له في الأمور الحياتية بغية تأكيد العمل، ويعلمك كيفية:

– قول (لا) وإنقاذ نفسك من الأسى.
– إخبار الآخرين بما تريد، والحصول عليه فعلا.
– التعبير الهادئ عن الغضب بطرق هادئة تصون العلاقات القيمة.
– الاستجابة بصورة فعالة عندما ينتقدنا الآخرون أو يهاجموننا بتهور.
– تحرير نفسك المخلصة.

فهل أنت (مثل العديد منا) لطيف جدا بشكل يغير مصلحتك، سيزودك هذا الكتاب بالطاقة التي تحتاجها لتحقيق ماتريد، وماتستحق في هذه الحياة، وفي نفس الوقت تظل شخصاً لطيفاً!

كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم

تحميل

انضم لنا علي الفيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *