الرئيسية > علوم الإنسان > كتب التاريخ > كتاب حروب الظل – مارك مازيتي

كتاب حروب الظل – مارك مازيتي

كتاب حروب الظل (الحروب السرية الأمريكية الجديدة) لـ مارك مازيتي

إذا كان من المقبول مجازاً قول كلمة لا جديد لأخلاق السياسة الامريكية الممزوجة بروح الخداع والمتلونة بأنواع الغدر الذي يعجز الخيال أن يكون خلاقاً له.

كالعادة الكتاب يسرد الخطط اللإنسانية والكيفية التي يسوغ لها جهاز الإستخبارات الأمريكية لإفتعالات الحروب ونشرها في مناطقنا التي يتحكمون في كل مفاتيحها

يروي لجوء السلطات الأميركية بعد أحداث 11 أيلول/ سبتمبر إلى نوع جديد من الحروب لمواجهة التطرف الإسلامي. فإلى جانب حربها في أفغانستان والعراق، خاضت حرباً ثالثة خفية، حدثت في الظل وعن بُعد، وفي أقاصي العالم.

وبدلاً من الحروب التي تكلف الكثير من المال والأرواح، اعتمدت الإدارة الأميركية هذه الحروب الجديدة التي ادعت أنها نظيفة وغير مكلفة وموضعية، بحيث تمكنت من القضاء على أعدائها عن بُعد بطائرات من دون طيار وبعمليات خاصة.

ينقلنا مازّيتي من موقعه كمراسل للأمن القومي إلى داخل مكاتب الـ”سي.آي.إيه” ليكشف لنا معلومات عن حرب من أكثر الحروب سرية في العالم، وليعرفنا بشخصيات أدت أدواراً ميدانية مدهشة في هذه الحرب السرية. فمن الضابط الذي يدعى “كوفر بلاك” والذي شهيته ملتهبة على صيد أسامة بن لادن، إلى الضابط الذي أرسل الى المناطق القبلية ليتعلم كيفية التجسس في باكستان إلى المتعاقد مع الـ”سي.آي.إيه” الذي عوقب بالسجن في لاهور بعد أن خرج عن سيطرة رؤسائه.

“حروب الظل” هي أيضاً قصة تنافس حادٍ بين مؤسسات أميركية عملاقة ثلاث: الـ”سي.آي.إيه” و”البنتاغون” و”البيت الأبيض”.

حروب الظل

تحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *