الرئيسية > الأدب العالمي > روايات عالمية > رواية إمبراطورية الفضة (سيرة جنكيز خان 4) – كون إيغلدن

رواية إمبراطورية الفضة (سيرة جنكيز خان 4) – كون إيغلدن

رواية إمبراطورية الفضة (الجزء الرابع من السيرة الملحمية للفاتح المغولي جنكيز خان) تأليف كون إيغلدن

بعد موت جنكيز خان تستعرّ نار المنافسة على قيادة المغول بين أبنائه الثلاثة وأحفاده الأربعة. وبعد تنصيب ابنه أوجيدي خاناً، يضحّي أحد إخوته بنفسه، بينما يُبعَدُ الآخر ليحكم مملكة بعيدة، في حين يشرع الأحفاد الأربعة بالتخطيط لمؤامرة تدفعهم طموحاتهم إليها.

وبينما الخان منشغلٌ في بناء مدينة كاراكوروم، كانت النيران تلتهم فرسانه بفعل بارود مدفعية جيش أعدائهم الصينيين في الشرق. أما في الغرب، فإن جيش المغول تحت قيادة تسوبودي أفضل رجال جنكيز خان، استطاع سحق الروس والبولنديين عبر عدة غزوات متتالية. وبينما عصاباته تعيث نهباً وسبياً في مدينتي بودا وپست، تصل الأخبار الكارثية من كاراكوروم لتنقذ القارة الأوروبية من مصير الدمار والاحتلال المغولي.

سنعيش معاً مؤامرات الاغتيال والغيرة والغدر والثأر والخيانة والانقلاب التي تفجرت بين سلالة البطل التاريخي اللغز “جنكيز خان”، التي تُجسدها صفحات هذه الملحمة، وهي تكشف لنا عن صوراً مريعة لوحشية وقسوة وظلم ذاك العصر الفريد من تاريخ تلك الأمة.

تحميل السيرة الملحمية للفاتح المغولي جنكيز خان – إمبراطورية الفضة pdf

أبطال هذه الرواية الرابعة من سلسلة المغول التي يكتبها الروائي الإنجليزي الرائع كون إيغلدن، هم خلفاء جنكيز خان، مات الخان في نهاية الجزء الثالث بعدما صنع أمة ضخمة مهابة، وها هم أبنائه أوجيدي وتشاغاتي يتنازعون العرش، وها هو قائده المرعب تسوبودي يقود حملة في اتجاه الغرب، يمزق روسيا ويخترق أوروبا، ويدمر بودابست ويقترب من فيينا، إنها قصة الاندفاع المغولي في كل الاتجاهات، وها هم الأمراء المغول يستعدون لأدوارهم القادمة، فها هم مونغكي – مونكو – وكوبلاي وهولاكو وباتو مؤسس القبيلة الذهبية.

من النادر أن تجد من يكتب الرواية التاريخية كما يفعل كون إيغلدن، من النادر أن تجد من يستطيع الموازنة بين روح المؤرخ وقلم الروائي، من يمتلك القدرة على اصطحابك على طول كل الأحداث من دون أن تكل أو تمل، سأقرأ لإيغلدن أكثر، لديه سلسلة أخرى عن روما ولكنها لم تترجم للأسف، ولكن لا أظن اللغة يمكن أن تحجز كل هذه المتعة وكل هذا الفن.

رواية إمبراطورية الفضة

تحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *