الرئيسية > الأدب العالمي > روايات عالمية > رواية ابنة البابا – داريو فو

رواية ابنة البابا – داريو فو

رواية ابنة البابا تأليف داريو فو

داريو فو إيطالي ممثل وكوميدي وكاتب مسرحي ومخرج ومؤلف أغاني ومنسق حملات سياسية.

“لقد اتهموني بالكثير من الشائعات التي لا أساس لها من الصحة. لعلي أرتكب الآن خطأ، يستحق العناء على الأقل.”

هذا ما قالته لوكريسيا، ابنة البابا، عندما شرعت بارتكاب أول خطأ حقيقي في حياتها. هذه الشخصية المثيرة للجدل، والتي أُثير حولها العديد من الشائعات، وتم اتهامها بأبشع التهم وأكثرها قسوة.

هي إنسانة، لها حسناتها وعيوبها، أصابت وأخطأت، كانت أقصى أمانيها أن تعيش حياة طبيعية، أن تحب وتكوّن أسرة وأصدقاء. ربما لم تفلح بأن تترك سمعة جيدة لها، لكنها على الأقل استطاعت أن تظل إنسانة عندما كانت محاطة بالوحوش.

تتناول رواية ابنة البابا حياتها عن قرب، ويحاول داريو فو إعطاءها حقها المسلوب والرد على كل الادعاءات الموجهة لها. فقد تعرضت للظلم في حياتها وحتى بعد مماتها لدرجة اتهامها بممارسة سفاح القربى.

تنزيل رواية ابنة البابا pdf
تلقت لوكريسيا أول صدمة في حياتها في عمر الثانية عشر، عندما أخبرها الكسندر السادس الذي كان يتهيأ لاستلامه منصب البابا حينذاك، أنه والدها الحقيقي وليس خالها، وأن من كانت تظنه والدها هو مجرد عامل أجير لديه. إذن هي مجرد ابنة غير شرعية وقد تكرم أبوها أخيراً بالاعتراف بها وبأشقائها عندما ضمن الحصانة بعد استلامه منصب البابا. تتوالى الصدمات بعد ذلك من كل جانب، وتصبح لوكريسيا مجرد سلعة بين يدي أبيها وأخيها شيزاري، يستخدمونها لتحقيق أغراضهم السياسية.

ابنة البابا

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *