الرئيسية > الأدب العالمي > روايات عالمية > رواية خط ساخن – لويس سبولفيدا

رواية خط ساخن – لويس سبولفيدا

رواية خط ساخن لـ لويس سبولفيدا

يمارس لويس السخرية من كل شيءٍ في تشيلي، من طبيعة الحياة ، من الجنرالات الفاسدين، من الشيوعيين الهاربين، من المجتمع الذي لم يستطع استعادة حقوقه، غير أن هذه السخرية سوداء قاتمة، تحتاج من يفتتها، لأولئك الذين يعملون بصمت حتى تنضج مخططاتهم فيشرعون في تنفيذها، يريد أن يقول أن الخوف لن يحل شيئاً، و أن الخوف مجرد وسيلة للاستعباد.

تنزيل رواية خط ساخن PDF

جورج واشنطن من خيرة المفتشين و كان قد قضى شبابه في التصدي لسرقة المواشي في باتاغونيا – بقعة ساحرة بالمناسبة – و أثناء تأديته للواجب – لم ينخرط بالسلك العسكري لولا أن والده ارتأى أن لا مستقبل للهنود إلا بمساندة القانون – قبض على بعض اللصوص و اضطر للدفاع عن نفسه عند محاولتهم للتمرد فأطلق على مؤخرة أحدهم و الذي لم يكن إلا أحد أبناء الجنرال ! سارع رئيسه إلى نقله تأديبياً للشمال بعد أن استغل الجنرال نفوذه فجعل من المظلوم ظالماً – يحلو للسلطة فعل ذلك بين الحين و الآخر – . و لأنه اتُهم بالتهور و المسارعة لإطلاق الرصاص لم يجد مكاناً سوى مكتب التحريات الجنسية . هناك نحن على موعد آخر مع سخرية سبولفيدا إذ سيتولى التحقيق في قضايا الخط الساخن ، و يعود الجنرال مرة أخرى .

لا شيء يعيب هذه النوفيلا سوى قصرها الذي يشبه قول الشاعر ” كأنها قبلةٌ على حذرِ ” ، عدا ذلك ، كل شيء مدهش . رواية تجعلك في حال أفضل بعد قرائتها .

خط ساخن

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *