الرئيسية > الأدب العربي > روايات عربية > رواية رمية حجر – مروة سمير

رواية رمية حجر – مروة سمير

رواية رمية حجر تأليف مروة سمير

“مازال كل شيء ضبابيًا.. كأنني أراقبهم من أعلى، لا أراني، أرى كل شيء ما عداي، حتى تلك المرأة التي تشرق الشمس في عينيها ويضيء ثغرها الكون، لا أرى ملامحها، لكن أحس بها.. إحساس يخبرني أنها الوحيدة التي امتزجت بدمي، أنني هنا بسببها، وأنني.. سقطتُ من الجنّة دونها”.

عندما استيقظ زياد في المستشفى؛ لم يُصدّق أن الدنيا تغيرت كما يقولون وأن العدل أخيرًا يسود الأرض، لم يرَ في أعين من حوله سوى الترقب والخوف. لا بُد أنهم جميعًا كاذبون والعالم ظلّ كما هو، دون عقوبات سماوية أو كدمات تُنذر بالموت. كان عليه أن يهزم الصمت الذي يحتلّ ذاكرته، يعثر على الأجوبة، ويجد فتاته.. لكنه لم يملك سوى أن يتساءل عن ذنبه، وماذا فعل، عندما بدأت الكدمات المخيفة تظهر في جسده.

رواية رمية حجر pdf مروة سمير

النص ينتصر للأخروية على حساب الدنيوية، ويدعو للعودة إلى الأصل الإلهي فينا، وتستعرض الكاتبة فيه عبر عدة شخوص، علاقات درامية اجتماعية ورومانسية في إطار من الواقعية السحرية أو الخيال العلمي، يخيل فيه للعامة أنهم تحت طائلة عقاب جماعي خارق للطبيعة، ويفسرون هذا العقاب بأنه العدل الذي خلت منه الدنيا سابقًا، إيمانًا منهم بأنه عقاب بعامة يثاب فيه المرء أو يعاقب مباشرة طبقا لما اقترفت يداه – الكارما – مثل ما جرى لأصحاب الجنتين في التراث الإسلامي مثلًا، عندما استغنى الرجل الضال عن الرزاق المُنعم، وأنكر الآخرة، فأحيط بثمره في الصباح التالي مباشرة، وصار يبكي على جنته بعد أن صارت خاوية على عروشها.

رمية حجر

تحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *