الرئيسية > المؤلفين > أيمن العتوم > رواية طريق جهنم – أيمن العتوم

رواية طريق جهنم – أيمن العتوم

رواية طريق جهنم للكاتب الأردني أيمن العتوم رواية جديدة تنقسم بينَ بطلَين، الطّاغية الّذي يتكلّم بلسانه، والسّجين الّذي يروي مشاهداته خلال ثلاثين عامًا من العذابات الّتي لا يُمكن أنْ يتخيّلها أيّ بشريّ.
كلمة الغلاف الخلفي: “الأمل ليس وَهمًا كما يعتقد اليائس. الأمل حالة؛ انظر حولكَ وستجدُ كلّ شيْءٍ يحتفي بالأمل. كلّ شيْءٍ يتحوّل إليه. كلّ شيءٍ يُريد أن يكونه. تخيّلْ أنّ الكون والكائنات بلا أمل؛ كيف يُمكن أن تكون هناك حياة، كيفَ يُمكن أن يُعبَد الله؟! الآخرةُ أمل الدنيا. الفوزُ أمل المُعذَّبين. النهاية أمل المُتعَبين. الحقيقة أمل الخائفين. والعدل أمل المظلومين”.

تحميل رواية طريق جهنم PDF أيمن العتوم

“لم أكن بطلا وحدي… ولم أعش هذه المحنة بمفردي، كان هناك الآلاف ممن واجهوا هذه الآلام مثلما واجهتها، وعانوا ربما أكثر مما عانيت، وما سجلت هنا إلا ما سمعت ورأيت، و لا أحد يدّعي امتلاك الحقيقة المطلقة”.

لكل من اعتقد أنه لا يوجد في البلاد العربية إلا (تدمر) واحد، ستنسف الرواية هذا الاعتقاد، وتريكم أن (تدمر) ليس واحدا فقط.
يأخذكم أيمن العتوم في رحلة طويلة جداً لسرد أحداث حقبة استمرت أكثر من أربعين عامًا، جاءت الرواية في 81 فصلا.

 تنزيل طريق جهنم PDF

عناوين الفصول ملفتة وجميلة، لغة معاصرة واضحة سلسلة، عبارات غاية في البلاغة والجمال، سرد متقن جدا، وأكثر ما يعجبني في كل عمل للمؤلف هو براعة الوصف التي يتمتع بها، عندما يصف الأحداث تشعر وكأنك تراها رأي العين، الأحداث جاءت مترابطة جدا مع بعضها، غطت فترة حكم القذافي كاملة من بداية السبعينات إلى الثورة الليبية في 2011، يصعب على غير المتمكن في الكتابة أن يغطي هذا التاريخ في 500 صفحة فقط، الشخصيات كثيرة وقد أخذت كل شخصية حقها، بعضها فارقنا بالموت في منتصف الرواية، و بعضها أكمل معنا الرحلة إلى نهايتها..

#رواية_طريق_جهنم_pdf

رواية طريق جهنم عمل روائي بديع ومدهش له زمنه الخاص الطافح بالأحداث المتباينة على خيط رفيع.

طريق جهنم

تحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *