الرئيسية > الأدب العربي > كتب أدبية > كتاب في حضرة نجيب محفوظ – محمد سلماوي

كتاب في حضرة نجيب محفوظ – محمد سلماوي

كتاب في حضرة نجيب محفوظ للكاتب محمد سلماوي

فى حضرة المحبوب نجيب محفوظ , عبر صفحات سطّرها الشخص الأقرب له بعد
عائلته (من الوسط الأدبي) وهو محمد سلماوي (والذي أعتقد أنه لولا علاقته بمحفوظ لم نكن لنسمع عنه بهذا القدر ) ولا أجد دلالة أكثر على محبة محفوظ له من أن الشخص الذى اختاره العظيم ليلقى كلمة محفوظ أمام الأكاديمية السويدية المانحة لنوبل ,

وهناك العديد من الكُتاب الذين سجلوا علاقتهم المقربة من نجيب محفوظ (مثل جابر عصفور ورجاء النقاش ) ولكن فى كتاب سلماوي ستجد علاقة (أقرب إلى المهنية ) فأضافت بُعد آخر إلى هذا الكتاب .

تنزيل كتاب في حضرة نجيب محفوظ pdf لمحمد سلماوي

الكتاب مُقسم إلى أربعة أقسام : الأول وهو تقديم للقاءات محفوظ المتعددة مع عمالقة الادب العالمى , والذى تولى سلماوي تقديمهم إليه (بحكم مقابلته لمحفوظ كل سبت ) فكان له شرف الوساطة بين محفوظ وبين صفوة العالم الثقافى العاللمى , كما حضر العديد من التشريفات والتكريم لمحفوظ (كمقابلة رئيس الوزراء الأسبانى وتقليد السفير الفرنسى لمحفوظ أعلى وسام فرنسي) وغيرها .
كما حضر سلماوي العديد من المقابلات (كباولو كويليو وآرثر ميللر وبارجاس يوسا وغيرهم وغيرهم

يحوي الكتاب كثيرا مما لم ينشر من قبل عن حياة محفوظ الخاصة، وأعماله ولقاءاته وأحاديثه الشخصية في مختلف القضايا والموضوعات، وعبر صفحاته التي تجاوزت ال 400 صفحة من القطع المتوسط، يسرد سلماوي كثيرا من الخفايا والأسرار بصفته شاهد عيان وأحد المقربين جدا من محفوظ. ينقسم الكتاب إلى ثلاثة أبواب، يكاد يمثل كل واحد منها كتابا مستقلا.

في حضرة نجيب محفوظ

تحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *