الرئيسية > المؤلفين > أحمد أوميت > رواية إغتيال السلطان – أحمد أوميت

رواية إغتيال السلطان – أحمد أوميت

رواية إغتيال السلطان PDF للكاتب أحمد أوميت

يأخذنا الكاتب من أول جملة إلى جريمة قتل مشوقة ، يتخللها الغوص في جنبات التاريخ العثماني و يطرح فكرة قتل الأمراء لأولادهم ، آبائهم ،و أخوتهم من أجل السلطة ، في إطار تشويقي . أعجبني رسم الكاتب لشخصية مشتاق ، و عرض حالته النفسية في كافة المواقف ، كما استمتعت بقصة فتح القسطنطينية و كذلك التشويق المستمر من أجل كشف القاتل و الذي لم أتوقعه قط ، لكن رغم ذلك شابها بعض الملل و النهاية كانت متواضعة إلى حد ما بالنسبة لرواية جيدة .

في النهاية يمكن القول أن الرواية تسير على نفس خطى روايات دان براون من حيث مزج التاريخ بالجرائم المعاصرة ، لكن في المجمل الرواية ممتعة بحق.

“سلطان محمد هان. ابن محمد خان ، ابن مراد خان ، الفاتح سلطان محمد هان. القاضي من اثنين من الشواطئ واثنين من البحار. ظل الله على الأرض. السلطان الذي استولى على Kostantiniyya. الوريث الطبيعي للإمبراطورية الرومانية هو حاكم عظيم يحترق بحب لإنشاء أمة جديدة من أديان مختلفة ، لغات مختلفة ، أعراق مختلفة. الجيوش التي تجري في السهول الشاسعة. أصوات السيف ، صرخات الحرب ، صرخات الخوف. المدن المتعاقبة ، الدول المنهارة على التوالي ، القلاع المتغيرة على التوالي. وهو حاكم لمدة تسعة وأربعين عاما ، معروفة للعالم. ومصير بلا تغيير. يوم بعد ليلة. الإنسان الذي يشرب حبيتها. وموت الفاتح سلطان محمد المشبوهة. ورؤساه. ينقسم القصر إلى قسمين ، تنقسم الدولة إلى قسمين ، شعب بلا علم. وقد نسي جسد الفاتح سلطان محمد خان في غرفة القصر في حين تم خنق الأمراء”

إغتيال السلطان

تحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *