الرئيسية > الأدب العالمي > روايات عالمية > رواية بائعة الكتب – سينثيا سوانسن

رواية بائعة الكتب – سينثيا سوانسن

رواية بائعة الكتب pdf تأليف سينثيا سوانسن

إنها قصة مستفزة للقارئ ومذهلة بقوة تذكّرنا برواية «الأبواب المنزلقة» فرواية «بائعة الكتب» للروائية سينثيا سوانسن تتتبَّعُ حياة امرأة في ستينيات القرن العشرين عليها التوفيق بين واقعها وعالم أحلامها البديل والمحيّر.
لا شيء دائم كما يبدو…
حلمت أنني فراشة، وعندما استيقضت، لم أدري، هل أنا فراشة تحلم بأنها إنسان، أو أنني إنسان حلم بأنه فراشة..تشوانج تسو
ربما هذه المقولة من الفلسفة الطاوية تقدم لنا الصورة الكبرى لرواية بائعة الكتب.
تجري احداث الرواية في مطلع الستينات من القرن العشرين، وتدور احداثها عن آنسة في الثامنة والثلاثين من عمرها تدعى كيتي، وتدير مع صديقتها فريدا متجر الأخواة لبيع الكتب، وقد عاشت الصديقتان حياة روتينية لعدة سنوات، قبل أن تحلم كيتي بأنها تعيش حياة أخرى، تكون فيها السيدة كاثرين أندرسون، متزوجة بالسيد لارس، ولديها ثلاثة أطفال توائم.
كاثرين هي نفسها كيتي، لكن الفرق بين العالمين، حدث قبل سنوات، حينما استطاعت كاثرين التعرف على لارس ومن ثم الزواج به، وتغير مسار حياتها بالكامل، وفيما بدى لكيتي أن حياتها كسيدة متزوجة مثالية، تكتشف مع مرور الوقت بالمشاكل التي تعاني منها أسرتها، والأحباء الذين فقدتهم مقابل حصولها على هذه الاسرة.
الرواية على شكل فصول تتحرك في مسارين مختلفين، ومتناوبين، فصل لكيتي في حياتها الواقعية، وفصل لها في حلمها، لتختلط عليها الأمور، فلم تعد تدرك الحلم من الحقيقة، وهل هي فعلا كانت تحلم أم أنها في كونين متوازين، تتنقل بينهما.
#Ahmed_Louaar

بائعة الكتب

تحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *