الرئيسية > الأدب العربي > قصص عربية > كتاب الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة – أحمد مجدي همام

كتاب الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة – أحمد مجدي همام

كتاب الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة pdf أحمد مجدي همام

كتب الروائي أحمد مجدي همام مجموعته القصصية الأولي “الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة”، لسببين هما السبب الأول، كتب في تصدير العمل مقولة لكاتب جون كوين ضمن نصائح كيف تكتب رواية في 100 يوم، التي تقول: يمكن المحاكاة أن تؤدي إلي الأصالة، قم بتمارين كتابة قصيرة تحاكي في أساليب مختلفة، جرب عشرة أصوات إلي أن يعثر علي صوت الملائم لك، قلد اليد الواثقة لمعلم كبير لكن تذكر: فلتكتب اعتمادا علي تجربتك أنت.

هل عثر همام علي شخصية رئيسية تصلح لروايته الجديدة من بين تسعة شخصيات التي كتب عنهم في تلك المجموعة؟، ربما تكون ماجدة ميختاريان بطلة قصة “الشطحة الأرمنية” التي قابلها الرواي في قسم شرطة وعرف أثناء الحديث معاها إنها من أصول ارمنية، يذكر أن همام حصل علي منحه من مؤسسة المورد الثقافي عن دورة أغسطس 2013 علي مشروع رواية “الحكّاءة الأرمينية”.

المجموعة فيها تنوع في الحكايات جميل بين السخرية من شخصيات نقابلها باستمرار في حياتنا سواء في المقهى او في الشارع وبين أصدقائنا أو حتى في أقسام الشرطة.. حتى المواقف نفسها بالرغم ان بعضها قد يكون غير واقعي إلا إنه استطاع حكيه بسرد يصدقه القارئ.. المجموعة تستحق أن تقرأ وتمرين الكتابة الذي لعب به الكاتب لعبته لخلق القصص.

الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *