الرئيسية > تصنيفات > قريبا > رواية لن ينتهي البؤس – محمد طارق

رواية لن ينتهي البؤس – محمد طارق

رواية لن ينتهي البؤس pdf محمد طارق

«الذي يدفع شخصًا للانتحار ليس أكثر من معركة تحدث بداخله، معركة تستهلك طاقته كل يوم، هي زحمة أفكار وقرارات ورغبات واضطرابات لا يعرفها إلا الشخص نفسه؛ نحن وبشكل يوميّ ومع بداية كل يوم جديد نخوض معركة واحدة على الأقل في حياتنا، البعض يخوضها من أجل المال، السلطة، النفوذ، اليأس، أو حتى الموت، لكن لن يخضع أحد لقرار الانتحار إلا عندما يخوض معركة دامية مباشرة ضد الحياة؛ فقسوة المعركة مع الحياة ليست في هزائمها، وإنما في شعورنا الدائم أن مهما حققنا من إنجازات وانتصارات سنُهزم في النهاية.»

تحميل لن ينتهي البؤس pdf محمد طارق

يعرض الكاتب عدد من صور وأفكار أشخاص يظنهم كتبوا رسالة انتحار فيرى كل واحد منهم ورؤيته للحياة وما السبب الذي قد يجعل أحدهم راغبًا بإنهاء حياته .. خلال هذه الصور والحوارات يعرض الكاتب الكثير من المشكلات والقضايا الواقعية في مجتمعنا العربي وفي مصر تحديدًا .. لا أذكر إني ابتسمت في الكتاب إلا في آخره بسبب أسلوب الكاتب المُهيب بما قبل النهاية بشيء ما توقعته ..
أسلوب الطرح لكل القصص عظيم ولا يُشعر بالملل .. ورغم اسم الكتاب ” لن ينتهي البؤس ” إلا أنه من أشد الكتب التي تهبك طاقة تفاؤلية لو نظرت لما تملك ويحصل لك ولما يملك غيرك ويحصل له ..
كتاب هائل ثقافيًا .. سرده للقضايا المجتمعية يمكّنها في داخلنا ببغض ورفض ويُنبه العالم لما يحدث ويوضح الصورة لما يكون بالخفية.

لن ينتهي البؤس

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

عند البحث عن كتاب في جوجل .. اكتب "مكتبة الحرية" بجانب اسم الكتاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *