الرئيسية > علوم الإنسان > كتب سياسية > كتاب الحياة في بيوت فلسطين – ماري إليزا روجرز

كتاب الحياة في بيوت فلسطين – ماري إليزا روجرز

كتاب الحياة في بيوت فلسطين للمؤلفة ماري إليزا روجرز

ما يميز هذا الكتاب فضلاً عن كونه يحوي كنزاً من المعلومات ومنطلقاً لمعرفة تلك الحقبة التاريخية البالغة الأهمية عن كثب، هو التعرف على الذهنية الدينية الرومانسية التي دمغَت آراء وأفكار المثقفين الأوروبين عموماً والانجليز خصوصاً حول “الأرض التي تفيض لبناً وعسلاً”. وشعب الله المختار والمضطهد في آن واحد، قبل أكثر من (70) عاماً من صدور وعد بلفور وحوالي (90) عاماً مما أنزله هتلر بيهود المانيا التي احتلتها في أوروبا، أما الأهم من ذلك كله هو إحياء الذاكرة الجمعية لكل الفلسطينين حيثما كانوا، في الوطن وفي الشتات.

يتألف الكتاب “413” صفحة، وفيه “14” فصل، من لندن إلى حيفا،بيت المقدس، بيت المقدس وماحولها،من بيت المقدس إلى حيفا، الحياة في بيوت حيفا، من حيفا الى الناصرة، الحياة في بيوت حيفا،الحياة في حيفا، من حيفا الى عرابة، من عرابه إلى نابلس، من نابلس الى بيت المقدس، الحياة في بيوت القدس،من بيت المقدس إلى حيفا،المشاهد الأخيرة لحيفا.
هناك الكثير من المعلومات المهمة والمثيرة من النواحي الجغرافية والتاريخية والاجتماعية والعادات والتقاليد،وطريقة المعيشة، والدخول في تفاصيل الازياء وحياة النساء الفلسطينيات، تفاصيل دقيقة جداً برعت الكاتبة في وصفها بعناية فائقة والتي تعتبر مرجع مهم جداَ لتلك الفترة للقراء وللباحثين العرب والفلسطينيين ، بالرغم من الاوضاع الاجتماعيه.

الحياة في بيوت فلسطين

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *