الرئيسية > علوم الإنسان > كتب تنمية بشرية > كتاب المفتاح الكوني – تشارلز هانل

كتاب المفتاح الكوني – تشارلز هانل

كتاب المفتاح الكوني لـ تشارلز هانل

سؤال يتبادر لذهن أي شخص يطمح لبناء مستقبله من البداية و هو لماذا هذا الشخص حقق ما يريد بسهولة و أنا الوحيد الذي لم أحقق ما أريد بعد أو أتعب كثيرا حتى أستطيع تحقيق ما أريد ؟ لماذا عندما أبدأ العمل على مجال لأنني رأيت فيه أناس يحققون نجاحات هائلة بسرعة و عندما أعمل بنفس المجال أتعب و أعمل أكثر بكثير من هؤلاء الناس و لكن هم يصلون بسرعة و في نفس الوقت الذي وصلوا فيه أجد أنني لم أصل حتى لنصف الطريق و لنصف ما وصلوا له ؟ ما السبب يا ترى؟

لا يمكن أن يكون السبب فيزيائياً أو جسدياً وإلا لكان أنجح الناس هو أقوى شخص جسمانياً. الفارق حتما سيكون ذهنياً و حتى نفسيا، لا بد أن يكون في العقل، إذن قوة الإنسان هي العقل و ما يستطيع الإنسان أن يبتكر من أفكار بإستعمال عقله الذي يتميز به عن كل شخص حيث أن كل شخص يمتلك نفس العقل لكن نمط التفكير و العقلية تختلف من شخص لأخر و العقل وحده من يمكن الناس من إجتياز عقبات الحياة و مشاكلها لأنك إن تحليت بالهدوء و التفكير بشكل منطقي و عقلاني فسترى المشكلة أو العقبة التي واجهتها صغيرة جدا.

يعالج الكتاب بشكل رئيسي مواضيع متعلقة بأسلوب التفكير والتعامل مع العقل والذات والمحيط، حيث يؤشر الكتاب إلى أن واقع حياة الإنسان ما هو إلا ترجمة لنفسيته وشخصيته التي بنيت عبر أنماط تفكيره السابقة، وأن السبيل إلى تحسين واقع الشخص لا يتأتى إلا عبر تحسين أنماط تفكيره.

يرشد الكتاب القارئ إلى كيفية تغيير أنماط تفكيره عبر توضيح حقائق حول ما هو مفيد وما هو ضار من أشكال التفكير، بالإضافة إلى تمارين وتدريبات عقلية وذهنية.

لقد اكتسب هذا الكتاب شهرة متنامية في السنوات الأخيرة بعد انتشار فيلم وكتاب “السر” بالإضافة إلى ما يقال من أن هذا الكتاب كان مصدر إلهام ونجاح بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت.

المفتاح الكوني

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *