الرئيسية > الأدب العالمي > روايات عالمية > رواية صقر إسبارطة – كون إيغلدن

رواية صقر إسبارطة – كون إيغلدن

رواية صقر إسبارطة لـ كون إيغلدن

 يتناول الكاتب كون إيغلدن قصة ملك يفاضل بين ‏ولديه، ويوغر صدر أخ على أخيه، يموت الملك، ويحظى أحدهما بالعرش ويقرر ‏تنفيذ وصية أبيه، فتتدخل الأم وتنقذ روح الآخر.‏ ‎ ‎ يحشدان الجيوش، وينفقان من العملات الذهبية ما يعادل الجبال، يلتحم ‏الجيشان، وعندما يوشك أحد الأخوين على قتل الآخر، يأتيه الموت من حيث لا ‏يدري… ففي مغامرة خطرة تقدّم أحد الأخوين ومرافقه الشخصي إلى قلب جيش أخيه ‏وضربه وكاد يقتله، قبل أن يصيبه رمحٌ ويرديه أرضاً.‏ ‎

يصبح الجيش بلا قائد، ويُعلن المنتصر هدنة، ويستدرج قادةً بواسل جلاميد ‏كالصخور ويقتلهم، وتستمر الحكاية في صفحات مجيدة من نضال قل نظيره. وفي ‏خضم كل ذلك نتعرف على حبيبة فضّلت الوليد على الوليف، ولكن عندما يدق ‏ناقوس الخطر.

في مديح الرجال الرجال الذين تصقلهم دروب الحياة ومشقة المسئولية، الرجال الذين فى لحظة تاريخ فارقة يرتقوا الي منصة القيادة ايماناً منهم ان عبئ القيادة ليس ترفاً ولا لهواً وقت الراحة لكنه قدر ومصير.

كعادة صاحب رباعية جنكيز خان المذهلة يبحر بنا كون إيغلدن هذه المرة الي الإمبراطورية الفارسية وفصة اخوين اقتتلا على عرش الفرس. وبعد نهاية الحرب يجد عشرون الف من اليونانيين نفسهم فى قلب الأمبراطورية الفارسية مطاردين من الملك وجيشة المليوني، لتبدأ رحلة طويلة من الكفاح والفرار أملاً فى العودة لليونان مرة أخري.

‫صقر إسبارطة‬

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *