الرئيسية > الأدب العربي > روايات عربية > رواية مانفستو الديك النوبي – عبدالعزيز بركة ساكن

رواية مانفستو الديك النوبي – عبدالعزيز بركة ساكن

رواية مانفستو الديك النوبي لـ عبدالعزيز بركة ساكن

حدث شيء هز قناعته من العمق وغيّر نظرته إلى أشياء كثيرة ، و ربما غيّر مجرى حياته إِلى الأبد . مثل تلك الشّراك الحياتية التي تكفي أن يقع فيها الإنسان مرّةً واحدة كي لا يعود الشخص ذاته الذي كانه من قبل . اللحظة الفاصلة الكائنة ما بين ذلك الشخص وبينه ، ولكنه لا يميزها إلا بتضافر إرادة نجم النحس و نجم السعد في مدار الوجود ذاته الخاصّ بالكائن . مثل لعبة رمي النرد

مانفستو الديك النوبي حكاية من التراث السوداني يرويها لنا عبدالعزيز بركة ساكن عن فتح الله فراج ، شخص فقير ولديه أسرة وزجته ” نصرة ” و أبنائهم في مسكّن متواضع جداً ولديه دجاجات وبيض وهي ثروته، في يوم من الأيام اكتشف بوجود بيضة مختلفة، بيضة من الذهب، بيضة جلبت له الملايين و غيرت حاله من الفقر المقدح الى الغنى الفاحش ولكن الأحداث تبدأ بالتسارع في هذه المرحلة من الرواية ديك جاره جِبْرِيل ” ديك الذهب ” الذي أخذ يوجه نظره الى فتح الله فراج حارس كنز جبل عضو الكلب واهب الذهب.

وحصل ما لم يسره عقد اتفاقاً مع الشيطان …أخذ فتح الله يتوهم بان الديك يحدثه بل أصبح يهلوس امام أسرته ولم يذق طعم النوم ايام فقد تركيزه الا ان علمت نصرة بحادثة الثراء المفاجىء ما هي الا نقمة حلت عليهم و نتيجة للكسب الحرام ؟!

مانفستو الديك النوبي

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *