الرئيسية > علوم الإنسان > كتب علمية > كتاب ما بعد التفوق – غاييا فينس

كتاب ما بعد التفوق – غاييا فينس

كتاب ما بعد التفوق (كيف تطور الإنسان من خلال النار واللغة والجمال والزمن) تأليف غاييا فينس

ما بعد التفوق TRANSCENDENCE كيف تطور الإنسان من خلال النار واللغة والجمال والزمن.. كتاب صدر عن الدار العربية للعلوم ناشرون فى بيروت، فى نسحته العربية، وهو من تأليف الكاتبة البريطانية المتخصصة فى العلوم والبيئة غاييا ڤينس وترجمة الدكتور عامر شيخونى ومراجعة الدكتور عماد يحيى الفرجى.

تشرح لنا الكاتبة بوضوح كيف وصلنا إلى ما نحن عليه الآن من خلال التفاعل بين عناصر التطور الثلاثة: البيولوجيا والثقافة والبيئة. ثم تتابع بتقديم رؤية جديدة للإنسان العالمى المعاصر، وكأنما أصبحنا نشكل معا كائنا حيا واحدا تطلق عليه اسم “إنسان الهومني” الذى يتمتع بإمكانيات شاملة بفضل تطوره البيولوجى والثقافي.

يدور موضوع الكتاب حول التطور الذى وصل إليه الإنسان بيولوجيا وثقافيا ويشرح التأثير المتبادل بين الإنسان وبيئته، ويثير أسئلة كثيرة ويقدم شروحا موسوعية مشوقة يعتبر فيها أن الإنسان قد تجاوز تقدمه إلى مرحلة «ما بعد التفوق»، تحت هذا العنوان وبأسلوب سهل ممتنع تقدم لنا الكاتبة البريطانية غاييا ڤينس رؤية جديدة عن تطور الإنسان منْ نشاة الكون حتى الآن، وتستشرف لنا نظرة إلى المستقبل القريب. الجديد فى وجهة نظرها هو النظرة الموسوعية الشاملة التى تمزج التطور البيولوجى والبيئى مع التطور الثقافي.

ما بعد التفوق

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *