الرئيسية > المؤلفين > أنيس منصور > كتاب قلوب صغيرة – أنيس منصور

كتاب قلوب صغيرة – أنيس منصور

كتاب قلوب صغيرة للكاتب أنيس منصور يضم مجموعة مقالات في الحب والزواج والعلاقات بين الرجل والمرأة، وبعض المذكرات الشخصية للكاتب.

أنيس محمد منصور كاتب صحفي وفيلسوف وأديب مصري. اشتهر بالكتابة الفلسفية عبر ما ألفه من إصدارت، جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفي الأسلوب الأدبي الحديث. كانت بداية أنيس منصور العلمية مع كتاب الله تعالى، حيث حفظ القرآن الكريم في سن صغيرة في كتاب القرية وكان له في ذلك الكتاب حكايات عديدة حكى عن بعضها في كتابه عاشوا في حياتي.

كان الأول في دراسته الثانوية على كل طلبة مصر حينها، ثم التحق في كلية الآداب في جامعة القاهرة برغبته الشخصية، دخل قسم الفلسفة الذي تفوق فيه وحصل على ليسانس آداب عام 1947، عمل أستاذاً في القسم ذاته، لكن في جامعة عين شمس لفترة، ثم تفرغ للكتابة والعمل الصحافي في مؤسسة أخبار اليوم.

يحكي أنيس منصور في كتابه قلوب صغير عن حياة الشاب و الفتاة و مايجمعهما من علاقة كتاب أدبي و بنفس الوقت ذكر قصص واقعية عايشها الكاتب.

من أجواء الكتاب:

“ولأن الناس فيهم غرور .. يتصورون أنهم لا غنى عنهم فإذا كان واحد يعمل في مكان وترك هذا المكان، فهو يتصور أن هذا المكان و هذا المكتب أو هذة الشركة أو هذا المصنع سينهار يوماً بعد يوم ولذلك هو حريص على أن يسمع أخبار المصنع أو الشركة”.

“الحب معناه أن تقع بإختيارك في القيود أن تكون حرا في هذة القيود .. فكل المحبين أحرار في قيودهم مثيدون في حريتهم!”

قلوب صغيرة انيس منصور

تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *