الرئيسية > تصنيفات > قريبا > رواية طبيب أرياف – محمد المنسي قنديل

رواية طبيب أرياف – محمد المنسي قنديل

رواية طبيب أرياف تتناول قصة شاب يُنفى من القاهرة إلى بلدة ريفية نائية بسبب حادث وقع له أثناء دراسته الجامعية فجاء تكليفه في هذه البلدة التي يدخلها بدون رغبة وفتور بل وحتى “قرف” ولكن هل سيظل عند رأيه؟

يتعرض الطبيب الشاب للعديد من الأحداث الهامة في حياة هذه القرية التي تعتبر معزولة عما حولها ولها قوانينها الخاصة بها والتي لا يستطيع أحد تخطيها.

يدخل هذه القرية شاب صغير ليس لديه رصيد من التجارب سوى تجربة حب فاشلة وتجربة اعتقال ثم يلتقي ب”فرح” التي ستغير الكثير من مفاهيمه عن الحياة.

رواية طبيب أرياف لـ محمد المنسي قنديل تجربة طبيب يكتشف أن القوانين البدائية مازالت هي السائدة، وأن هناك سلطة مطلقة تعتمد عليها وتستمد قوتها من جذور بعيدة. هي رواية عن الحب والرغبة واليأس، عن قرية تختزل العالم، يتصارع فيها البشر والغجر والقوى الحاكمة، وتمتلئ ذاكرتها الخفية بطبقات الزمن المصري المتراكم.

هذہ الرواية تجربة جديدة في الكتابة حول العالم الخفي للريف المصري، ومحاولة اختراق القشرة البدائية التي تحيط به والتي تراكمت على مدى آلاف السنين، من خلال قصة طبيب أرياف شاب يتعرض لتجربة قاسية في بداية حياته فيبدأ رحلة جديدة إلى قرية منعزلة بالصعيد.

يعاني هناك من الوحدة قبل أن يجد نفسه متغلغلًا في تفاصيل الحياة اليومية للقرية الصغيرة الراقدة على حافة الصحراء. يقع في غرام الممرضة لكن تكون هناك مفاجأة في انتظارہ.

إقتباس من رواية طبيب أرياف :

“أدرك أن جذور المرض مقيمة في مصر بينما الصحة عرض زائل، مثلما تمَّ خلق الظلام وجعله مقيما في مصر، راقدا في ثنايا تربتها ووضع النور في أماكن أخرى”

طبيب أرياف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *